عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

تنفيذا لتوجيهات الرئيس بتكاتف الجهود لدعم الشرائح الأولى بالرعاية

عاجل.. التحالف الوطني يطلق أكبر مبادرة إطعام تحت شعار "خيرك سابق"

التحالف الوطني للعمل الأهلي
التحالف الوطني للعمل الأهلي

أعلن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي إطلاق أكبر مبادرة إطعام فى مصر تحت عنوان "خيرك سابق" بهدف تقديم الدعم الغذائي لنحو ٥ ملايين أسرة على مدار العام، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهمية تكاتف الجهود لدعم الشرائح الأولى بالرعاية فى مواجهة آثار الأزمة العالمية.



 

وأوضح التحالف، في بيان له، أن المبادرة يتم إطلاقها ضمن أنشطة التحالف الرئيسية التي تستهدف توسيع دائرة الحماية الاجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائي للأسر المستهدفة، وأن المبادرة تم التخطيط لها لتنطلق فى التنفيذ عبر مستويات ثلاثة، أولها توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة، وبهذا الكارت تستطيع الأسرة المستفيدة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى ٣٠٠ جنيه، وحد أقصى ٥٠٠ جنيه، وذلك من خلال منافذ متعددة منتشرة فى أنحاء الجمهورية سوف يتم الإعلان عنها تباعًا.

 

وأشار التحالف إلى أن مستوى التنفيذ الثاني، هو توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة في منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف، الوطني، ومن خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته، كذلك يتم التوزيع من خلال فرق متطوعي كيانات التحالف المنتشرة  فى أنحاء الجمهورية. كما يشمل المستوى الثالث توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكل محافظات الجمهورية.

 

وأوضح التحالف أن إطلاق اسم "خيرك سابق" على المبادرة يأتى تأكيداً على إرساء مبادئ التكافل بين كل الشرائح المجتمعية المستفيدة. وأنه سوف يتم التعميم على الجمعيات القاعدية، استمارة تقديم طلب إطعام شهري ليتم بمقتضاها وصول الدعم و المساعدةات الغذائية الأنسب من كيانات التحالف إلى الأسرة المستفيدة في كل محافظات الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز