عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإمارات تواجه قطر في لقاء الفرصة الأخيرة

عاجل.. طموح الكويت يصطدم بـ"الحصان الأسود" لـ"خليجي 25"

خليجي25
خليجي25

خليجي 25.. يخوض المنتخب الكويتي لكرة القدم مواجهة مهمة مع نظيره البحريني اليوم الجمعة، على ملعب البصرة الدولي في ختام مواجهات الدور التمهيدي للمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليجي العربي لكرة القدم "خليجي 25".



 

البحرين يتصدر مجموعته في البطولة 

 

وذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع" أن منتخب البحرين يتصدر ترتيب المجموعة بست نقاط بعد فوزين على الإمارات وقطر مقابل ثلاث نقاط لكل من قطر والكويت، فيما يتذيل المنتخب الإماراتي الترتيب دون نقاط.

 

طموح الكويت يصطدم بتوهج البحرين 

 

وأضافت أن منتخب البحرين يدخل المواجهة بأكثر من فرصة لبلوغ الدور الثاني، في حين يحتاج الكويت بشكل كبير للفوز لبلوغ الهدف نفسه والخروج من الحسابات المعقدة.

 

وأوضحت أن البرتغالي هيليوا سوزا مدرب منتخب البحرين، يدرك جيداً أن اللعب من أجل الفوز هو أسلم طريق لتأمين بطاقة التأهل وسط جاهزية كبيرة في الصفوف ووجود خيارات كثيرة على صعيد التشكيلة المناسبة للمباراة. 

وأشارت الوكالة إلى أن البرتغالي روي بينتو المدير الفني لمنتخب الكويت، شدد على أهمية وصعوبة مواجهة البحرين.. مؤكداً أنه طالب لاعبيه بالاستمتاع باللعب، مشيراً إلى أنه يعول على طريقة خاصة بكل مباراة.

كما يلتقي منتخبا الإمارات وقطر على ملعب الميناء الأولمبي في ختام دور المجموعات لخليجي "25".

 

وتقابل الطرفان "18" مباراة، وكان الفوز من نصيب الإمارات في "5" مباريات، وللمنتخب القطري في "7" مباريات، وتعادل المنتخبان في "6" مباريات.

وكان أول لقاء خليجي بينهما في السعودية بخليجي "2"، يوم 17 مارس 1972، وانتهى لمصلحة الإمارات "1-0"، وفي آخر "3" مواجهات رسمية بين المنتخبين، تلقت الإمارات خسارة ثقيلة أمام قطر بنتائج "0-4" في كأس آسيا، و"2-4" في كأس الخليج العربي، و"0-5" في كأس العرب.

ويتوقف التأهل في المجموعة الثانية، على نتيجة مباراة الإمارات وقطر، وكذلك مواجهة البحرين ضد الكويت، والتي ستقام بنفس التوقيت.

وكان المنتخب العراقي، قد حقق أمس الخميس، فوزاً كاسحاً على نظيره اليمني بخماسية نظيفة في ختام مباريات المجموعة الأولى من بطولة خليجي 25 ليتأهل أولاً عنها بـ 7 نقاط.

 

وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب العماني الفوز على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف؛ ليتأهل ثانياً عن المجموعة وبسبع نقاط خلف العراق الأول بذات الرصيد من النقاط.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز