عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| قرعة كأس العالم للأندية.. الأهلي يواجه ريال مدريد حال وصوله لنصف نهائي المونديال

الأهلى
الأهلى

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي أجريت في العاصمة المغربية الرباط اليوم الجمعة، عن وقوع النادي الأهلي في طريق ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا.



 

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي في الدور التمهيدي يوم 1 فبراير المقبل، وفي حال فاز الأهلي، سيلعب ضد سياتل ساوندرز الأمريكي، في الدور الثاني يوم 4 فبراير، ما يعني أنه ابتعد عن طريق الهلال السعودي، والفائز من هذه المباراة سيلعب أمام ريال مدريد في الدور نصف النهائي يوم 8 فبراير.

 

وشارك في سحب القرعة اللاعب الدولي السابق نور الدين نايبت، أكثر اللاعبين تمثيلًا لمنتخب المغرب عبر التاريخ. وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي:

- المباراة رقم 1 ستقام أول فبراير بين الأهلي و أوكلاند سيتي النيوزيلندي. - المباراة رقم 2 يوم 4 فبراير بين سياتل ساوندرز و"الفائز من المباراة رقم 1". - المباراة 3 ستقام يوم 4 فبراير بين نادييي الوداد المغربي والهلال السعودي.

- مباراة الدور نصف النهائي الأولى "المباراة 4" يوم 7 فبراير بين فلامنجو البرازيلي مع الفائز من "المباراة رقم 3" - مباراة الدور نصف النهائي الثانية "المباراة 5" يوم 8 فبراير بين الفائز من "المباراة 2" مع ريال مدريد. ويخوض الأهلي غمار منافسات كأس العالم للأندية 2022، للمرة الثامنة في تاريخه، رغم أنه أنهى الموسم الماضي من دوري أبطال إفريقيا في المركز الثاني.

وتنص لوائح كأس العالم للأندية على أنه لا يمكن مشاركة فريقين من بلد واحد، وبما أن الوداد توج بدوري أبطال إفريقيا ومن حقه المشاركة، فلا يمكن أن يشارك فريق مغربي آخر ممثلًا عن البلد المضيف.

وبالتالي شارك الأهلي، بصفته ثاني أفضل فريق في القارة الإفريقية "وصيف بطل دوري الأبطال"، حسب اللائحة. وبالنسبة الجوائز المالية للمشاركين سيحصل البطل على 5 ملايين دولار، والوصيف على 4 ملايين دولار، والمركز الثالث 2.5 مليون دولار، والمركز الرابع مليوني دولار، والمركز الخامس 1.5 مليون دولار، والمركز السادس مليون دولار، والمركز السابع 500 ألف دولار.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن أمس الخميس أن الأهلي لا يمكن أن يواجه الوداد في الدور الثاني، بداعي أنه لا يجوز أن يتقابل فريقان من نفس القارة في هذا الدور. ويستضيف المغرب البطولة، للمرة الثالثة، خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 7 أندية من مختلف القارات، حيث ستقام المباريات بمدينتي الرباط وطنجة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز