عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. درس قضائي للصوص سرقة الوقت في العمل

برنامج تتبع
برنامج تتبع

أمرت محكمة مدنية في كندا، محاسبة مفصولة من العمل بدفع تعويضات لصاحب عملها السابق عن "سرقة الوقت" بعد أن تم إثبات كذب إدعائها بالعمل لساعات بدون استخدام برنامج التتبع.



 

 

اكتشاف الحقيقة 

 

 

وجادلت كارلي بيس، التي كانت تعمل محاسبًا في شركة من المنزل في كولومبيا البريطانية، في البداية بأنها أُقيلت خطأ وطالبت بتعويض قدره 5000 دولار عن الأجور غير المدفوعة وإنهاء الخدمة.

 

لكن شركة "Reach CPA" قالت إنها فصلتها من العمل لأنها "تورطت في سرقة الوقت" وطالبت بالمبالغ التي تقاضتها الموظفة المفصوبة مقابل أجر عن الساعات المشوهة بالإضافة إلى المبلغ المستحق على السلفة المقدمة للمحاسبة كارلي بيس عندما بدأت العمل.

وقالت الشركة إنها وجدت أن بيس قد سجلت أكثر من 50 ساعة في جداولها الزمنية "التي لا يبدو أنها أمضت في مهام متعلقة بالعمل".

 

كانت شركة ريتش قد قامت بتثبيت برنامج لتتبع الموظفين يسمى TimeCamp على كمبيوتر عملها المحمول بعد أن بدأت في عقد اجتماعات أداء أسبوعية مع مديرها.

 

ونصت وثيقة المحكمة في القضية على ما يلي: "تقول ريتش إن تحليلها للجداول الزمنية لملكة جمال بيس وبيانات TimeCamp حددت مخالفات بين جداولها الزمنية وسجلات استخدام البرامج.

كما "قدمت شركة Reach مقاطع فيديو توضح كيف تتبع TimeCamp وقت ونشاط المحاسبة بيس.

 

"تقول إن مقاطع الفيديو تثبت أن المحاسبة بيس متورطة في سرقة الوقت من خلال تسجيل وقت العمل في جداولها الزمنية التي لم يتم تعقبها بواسطة TimeCamp."

من جانبها، قالت المحاسبة كارلي بيس إنها وجدت البرنامج صعبًا في الاستخدام ولم تستطع جعله يفرق بين العمل والاستخدام الشخصي.

 

لكن الشركة أوضحت كيف يمكن لـ Timecamp التمييز بين الاثنين، مثل ما إذا كان قد تم استخدامه للوصول إلى خدمات البث مثل Disney + وإلى متى.

 

وقالت المحاسبة بيس أيضًا إنها قضت وقتًا طويلاً في العمل مع النسخ الورقية لوثائق العميل التي لم تكن لتلتقطها TimeCamp ولم تخبر Reach لأنها "كانت تعلم أنها لن ترغب في سماع ذلك" وكانت خائفة.

 

قدمت الشركة بيانات TimeCamp التي تظهر طباعة المحاسبة بيس، والتي قالت إنها أظهرت أنها لم تكن قادرة على إنتاج كمية النسخ الورقية المطلوبة وأنه يجب إدخال التفاصيل في البرنامج في وقت ما، وهو ما لم يحدث.

 المحاسبة  تعترف: "أنا آسف حقًا"

 

 

وعندما واجهت تحليل ضبط الوقت في اجتماع مسجل بالفيديو مع الشركة، قالت المحاسبة كارلي بيس: "من الواضح، لقد قمت بتوصيل الوقت بالملفات التي لم أتطرق إليها ولم يكن ذلك صحيحًا أو مناسبًا بأي طريقة أو بطريقة، و أدرك ذلك ولذلك أنا آسف حقًا ... لا يمكنني إخفاء ذلك. "

 

ووجدت عضوة المحكمة ميجان ستيوارت أن ريتش قد أثبتت أن المحاسبة كارلي بيس قد تورطت في سرقة الوقت، والتي وصفتها بأنها "شكل خطير للغاية من أشكال سوء السلوك".

وقالت، متجاهلة دعوى الفصل التعسفي: "بالنظر إلى أن الثقة والصدق ضروريان لعلاقة عمل، لا سيما في بيئة العمل عن بعد حيث يكون الإشراف المباشر غائبًا، أجد أن سوء سلوك المحاسبة كارلي بيس أدى إلى انهيار لا يمكن إصلاحه في علاقتها بالعمل مع ريتش وهذا الفصل كان متناسبًا مع الظروف ".

وأمرت المحكمة المحاسبة كارلي بيس بأن تدفع مبلغ إجمالي قدره 2757 دولارًا لشركة ريتش، بما في ذلك "الديون والتعويضات عن سرقة الوقت" والجزء المستحق من السلفة التي حصلت عليها من الشركة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز