عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي يتفقد محكمة شمال سيناء الابتدائية بالعريش.. قبل أيام من عودة انتظام العمل بها

مدبولى يتفقد محكمة شمال سيناء الإبتدائية
مدبولى يتفقد محكمة شمال سيناء الإبتدائية

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء اليوم السبت، محكمة شمال سيناء الإبتدائية بمدينة العريش، قبل أيام من عودة انتظام العمل بها.



 

وخلال جولته بأروقة محكمة شمال سيناء الإبتدائية، استمع رئيس مجلس الوزراء لتوضيح من وزير العدل المستشار عمر مروان حول قرار عودة انتظام العمل في مقر محكمة شمال سيناء الإبتدائية بمدينة العريش، والذي يأتي تنفيذا لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

 

كما يأتي ذبك في إطار مواكبة عودة الحياة الطبيعية بالمحافظة، وفي ضوء تنفيذ خطة الدولة لانتظام سير العمل بمختلف قطاعات الدولة في المحافظة، وعودة الحياة إلى طبيعتها وتيسيرا على المواطنين.

 

وأشار وزير العدل إلى أن قرار عودة العمل يسري على المحكمة والنيابة العامة، بالإضافة إلى عودة انعقاد الجلسات الجزئية والكلية إلى مقر محكمة شمال سيناء الإبتدائية، كما تضمن القرار عودة العمل بنيابتي قسمي أول وثاني العريش الجزئيتين بمقر المحكمة، موضحا بدء تنفيذ ذلك اعتباراً من 28 يناير الجاري.

 

وفيما يتعلق بأعمال تطوير ورفع كفاءة محكمة شمال سيناء الإبتدائية، التي تم تنفيذها، فقال المستشار عمر مروان "إن التطوير جاء في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي في مؤسسات الدولة، وخاصة وزارة العدل من خلال تيسير إجراءات التقاضي، وتحقيق العدالة الناجزة، وتخفيف العبء على المتقاضين للوصول للعدالة الناجزة".

 

ونوّه بأن جموع القضاة أكدوا عزمهم على استكمال أداء رسالتهم على هذه الأرض الطيبة جنبا لجنب مع أشقائهم في القوات المسلحة والشرطة، ووفاءً لشهداء الوطن، خاصة في ظل استقرار الأوضاع الأمنية. وعقب الدكتور مصطفى مدبولي بالتعبير عن امتنانه وتقديره لتضحيات أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية وقضاة مصر، وغيرهم من الشهداء، والتي تسطر صفحة مشرقة من البسالة والفداء؛ لاقتلاع جذور الإرهاب من أراضينا الطاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز