عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة بنها يتفقد مزارع القمح والوحدات الإنتاجية بكلية الزراعة

رئيس الجامعة يتفقد الصوب الزراعية
رئيس الجامعة يتفقد الصوب الزراعية

تفقد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، أعمال رش مغذيات محصول القمح بمزارع كلية الزراعة بمشتهر، يرافقه الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس.



 

 

رئيس جامعة بنها يعلن زراعة 60 فدانا بمحصول القمح

 

وأكد الدكتور جمال سوسة، خلال جولته، أن المساحة الجديدة المنزرعة بالقمح هذا العام والتي وصلت إلى 60 فدانا بدلا من 15 فدانا في العام الماضي باعتباره من أهم المحاصيل الاستراتيجية المهمة التي تساهم فى سد العجز فى الفجوة الغذائية لدى مواطنى محافظة القليوبية. 

 

نوع تقاوي القمح يتحمل الظروف الصعبة 

 

وأشار رئيس جامعة بنها إلى أن نوع التقاوي المستخدم هذا العام قادر علي الإنتاج في الظروف الصعبة وسلالة جديدة محسنة وراثياً ومناسبة للمناخ المصري.

من ناحية أخرى شملت الجولة تفقد رئيس الجامعة ومرافقوه مشروع الصوب الزراعية والتي تدار بطرق تكنولوجية متطورة لتوفير المناخ المناسب لإنتاج خضار عضوي، موجهاً بالعمل على مضاعفة إنتاج الصوب وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي وسد الفجوة الغذائية والحفاظ على الأمن الغذائي.

 

أصناف عالية الإنتاجية من محصول القمح 

من جانبه قال الدكتور محمود الزعبلاوي، إنه تمت زيادة المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا العام بأصناف عالية الإنتاجية هي جيزة 171 وسخا 95، بالإضافة إلى إنتاج التقاوي، وكذلك تشجيع المزارعين على زراعة المحصول الاستراتيجي القمح.

 

اقرأ أيضا 

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير وحدات الإسكان التعاوني بالعريش بمحافظة شمال سيناء

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مستشفى العريش العام

لا يفوتك 

6 توجيهات من #الرئيس_السيسي للحكومة للنهوض بالمنظومة #الزراعية في مصر "أنباء سارة #للمزارعين”

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز