عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين عام حماة الوطن: العلاقات المصرية الصينية شراكة استراتيجية شاملة

النائب اللواء طارق نصير أمين
النائب اللواء طارق نصير أمين

قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، ان العلاقات المصرية الصينية تمثل قاعدة راسخة ونموزجية حيث إن مصر أول دولة عربية تعترف بجمهورية الصين الشعبية عام 1956 ومنذ هذه اللحظة فهناك ثقة بين الجانبين غير قابلة للكسر.



 

أضاف نصير، أن العلاقات الصينية المصرية شهدت نقلات نوعية بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسه مصر حتى يسعى التي تطور العلاقات الدوليه والنظام العالمي الجديد الذي نتطلع إليه والقائم على الشراكة وليس التبعية وعلى الإيمان بتحقيق المصالح والمصير المشترك بين الطرفين.

واوضح نصير، ان استقبال الرئيس السيسي اليوم تشين جانج وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية بحضور السفير سامح شكري وزير الخارجية والسفير لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة يؤكد حرص مصر على التعاون المثمر في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين الصديقين.

وأشاد وكيل دفاع الشيوخ، باستمرار الصين في تطوير ودعم البرامج والأنشطة التنموية والمشاريع القومية في مصر خاصة في ضوء ما تحقق في مصر من نهضة تنموية شاملة في المشاريع القومية وكذلك البنية التحتية الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر والتي تتكامل مع المبادرة الصينية "الحزام والطريق" .

وأعرب نصير، ان يثمر لقاء وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الي توسيع مجالات التعاون فيما بينهم ويعود بالنفع على الشعبين المصري والصيني ويجلب لهم المزيد من الرفاهية والمكاسب المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز