عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير خارجية الصين: مصر دولة كبيرة ورائدة في الشرق الأوسط

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر تقدر كثيرا الصين حضارة وشعبا وحكومة تقوم بدورها في تحقيق الأمن والسلم و الاستقرار، بالإضافة لدورها كعضو دائم في مجلس الأمن.



 

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي، مع نظيره الصيني، أن مصر تتطلع إلى استمرار التنسيق مع الصين في الإطار متعدد الاطراف على الأسس المشتركة لتحقيق مصالح البلدين.

 

ورحب شكري، بنظيره الصيني، خلال زيارته الحالية لمصر، متمنيا له إقامة طيبة في مصر، خلال زيارته الحالية لها.

 

من جانبه أوضح وزير خارجية الصين تشين جانغ، أن دول الشرق الأوسط تعمل خلال السنوات الماضية على تطوير بلدانها .

 

وأشار لبعض الدول التي تشهد اضطرابات نتيجة التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية، داعيا لحل الأزمات السياسية على أساس الحل السياسي بين الدول بعيدا عن التدخلات الخارجية.   

وأكد الوزير الصيني خلال المؤتمر الصحفي المشترك على ضرورة دعم الدول في مكافحة الإرهاب، داعيا الدول الخارجية لعدم التدخل في شؤون دول الشرق الأوسط، وترك هذه الدول تحل أزماتها، مشددا على دعم بلاده لحل الأزمات التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط بالعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي، وطرح مبادرة لإحلال السلم والأمن الدوليين في المنطقة، موضحا أن بلاده تعمل على التعاون مع دول الشرق الأوسط للدفاع عن مصالحها المشتركة.   

وأشاد وزير خارجية الصين بالدور المصري الكبير فى منطقة الشرق الأوسط، والتعاون مع الدول في مجالات مختلفة.

 

وتعتبر هذه هي الزيارة الأولى التي يجريها وزير الخارجية الصيني الجديد تشين جانغ، منذ توليه منصبه أواخر العام الماضي، في حين أنه العام الـ33 على التوالي الذي تكون فيه إفريقيا المقصد لأول زيارة خارجية يقوم بها وزراء خارجية الصين الجدد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز