عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تستعد لإعادة 3 رواد فضاء من محطة الفضاء الدولية

ستطلق روسيا المركبة الفضائية غير المأهولة "سويوز إم إس-23" لإعادة ثلاثة رواد فضاء من محطة الفضاء الدولية، بعد حدوث حالة طوارئ في سفينة الفضاء "سويوز إم إس-22" الخاصة بهم، وفقا لما أفادت به وكالة الفضاء الروسية يوم السبت.



وذكرت وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس"، في بيان، إن رائدي الفضاء الروسيين سيرغي بروكوبييف وديمتري بيتلين، وكذلك رائد فضاء وكالة "ناسا" الأمريكية فرانسيسكو روبيو، سيعودون إلى الأرض على متن "سويوز إم إس-23" في الأسابيع المقبلة، والتي من المفترض أن تلتحم بمحطة الفضاء الدولية في 22 فبراير.

في الشهر الماضي، وجد رواد الفضاء أضرارا في الطبقة الخارجية لحجرة تجميع الأجهزة في "سويوز إم إس-22" التي التحمت بمحطة الفضاء الدولية، مما تسبب في انخفاض الضغط في نظام التبريد.

وقال البيان إن أنظمة محطة الفضاء الدولية و"سويوز إم إس-22" تعمل بشكل طبيعي، لكن "روسكوزموس" ووكالات الفضاء الشريكة لها اتخذت تدابير لضمان العودة الآمنة للطاقم إلى الأرض في حالة وقوع حادث قبل وصول "سويوز إم إس-23".

وانطلقت المركبة الفضائية "سويوز إم إس-22" من قاعدة بايكونور الفضائية في قازاقستان في 21 سبتمبر 2022، ونقلت بروكوبييف وبيتلين وروبيو إلى محطة الفضاء الدولية للبقاء لمدة ستة أشهر في المدار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز