عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس دولة الإمارات ورئيس أنجولا يبحثان العلاقات الثنائية

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وجواو مانويل لورينسو رئيس جمهورية أنغولا..العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتنميتها بما يعود بالخير والنماء على البلدين وشعبيهما الصديقين.



ورحب رئيس دولة الإمارات - في بداية اللقاء الذي جرى اليوم في قصر الشاطئ - بالرئيس جواو مانويل لورينسو الذي يزور الدولة لحضور فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023.

وأكد الجانبان الحرص المشترك على تنمية التعاون في مجالات المختلفة وتوسيع قاعدة المصالح المشتركة في القطاعات التي تخدم التنمية في البلدين.

كما استعرض رئيس الدولة الإماراتي والرئيس الأنغولي القضايا المطروحة على أجندة أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، وأهميتها في تعزيز الحوار والبحث حول السبل الكفيلة بالحفاظ على استدامة التنمية على المستوى العالمي ومعالجة التحديات التي تواجهها وفي مقدمتها التحدي المناخي.

وتطرق اللقاء الى استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمر الأطراف حول تغير المناخ ( كوب 28 ) نهاية العام الجاري، وما يمثله المؤتمر من أهمية بالنسبة لتعزيز العمل الجماعي الدولي في مواجهة خطر التغير المناخي.

حضر اللقاء..الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك وزير دولة و عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد وعدد من المسؤولين والوفد المرافق للرئيس الضيف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز