عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بجانب ورقة الإجابة

قرار عاجل من التعليم.. رابط جديد عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بأبنائنا في الخارج لتحميل الامتحانات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إتاحة رابط جديد عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بأبنائنا في الخارج، يقوم من خلاله الطلاب بتحميل الامتحان وورقة الاجابة، بعد اختيار المرحلة التعليمية والصف الدراسي.



 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيان اعتذار للرأي العام عن أزمة سقوط سيستم امتحانات المصريين في الخارج أمس واليوم.

 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها، أنها تتقدم بخالص الاعتذار والتقدير لأبنائنا من الطلاب المصريين في الخارج، نظرًا للمشاكل التقنية المتكررة التي واجهت المنصة الإلكترونية للامتحانات منذ أمس السبت، بسبب كثافة الدخول على المنصة.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تيسيرًا على أبنائنا الطلاب في الخارج، تعلن الوزارة أنه تم إتاحة رابط جديد عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بأبنائنا في الخارج يقوم من خلاله الطلاب بتحميل الامتحان وورقة الاجابة، بعد اختيار المرحلة التعليمية والصف الدراسي، وذلك على مدار اليوم.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم: حرصًا من الوزارة على توضيح كل الخطوات، تتضمن ورقة الإجابة ٤ اختيارات لكل سؤال، بحيث يقوم الطالب بتظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة لكل سؤال بشكل كامل، وإذا رغب الطالب في تعديل إجابته يضع علامة خطأ ثم يظلل الدائرة التي تعبر عن الإجابة، ثم يقوم بإرسال ورقة الإجابة عبر البريد الإلكتروني الرسمي المخصص للصف الدراسي لاستلام أوراق الإجابة، كما يمكن لولي الأمر إرسال أوراق إجابات الامتحانات مجمعة عبر البريد السريع لإدارة "أبناؤنا في الخارج"، بالإدارة العامة للامتحانات، وذلك عقب الانتهاء من جميع الامتحانات.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من اجراء الامتحان عبر المنصة الإلكترونية، خلال اليومين الأول والثاني من الامتحانات، يمكنهم الدخول عبر الرابط الجديد لتحميل الامتحان وورقة الإجابة ثم إرسال ورقة الإجابة وفقًا للخيارين السابق ذكرهما.

 

وفيما يلي رابط الموقع وروابط البريد الإلكتروني المخصص لكل صف دراسي:

 

رابط موقع "أبناؤنا في الخارج":

‏https://sabroad.emis.gov.eg/exams

 

قائمة البريد الإلكتروني المخصص لأوراق إجابة كل صف دراسي:

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الرابع الابتدائي    [email protected]

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الخامس الابتدائي [email protected]

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف السادس الابتدائي [email protected]

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الإعدادي  [email protected]

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الثاني الإعدادي  [email protected]

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الثالث الإعدادي  [email protected]

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الثانوي    [email protected]

 

البريد الإلكتروني لامتحانات الصف الثاني الثانوي    [email protected]

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز