عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفريق أسامة عسكر يشهد مناقشة البحث الرئيسي لأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مناقشة البحث الرئيسي لأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا بعنوان "استراتيجية مقترحة لمواجهة تداعيات الحروب السيبرانية على الأمن القومي المصري"، والذي نفذته كلية الدفاع الوطني في إطار خطة الأنشطة البحثية للقوات المسلحة.



وألقى اللواء أح أشرف فارس مدير أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا، كلمة قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة التي تقدم كافة أوجه الدعم للارتقاء بالمستوى العلمي بالأكاديمية، مشيراً إلى أن فاعليات هذا البحث تأتي في ظل الحروب السيبرانية وتطوراتها.

وأكد على الدور الرئيسي الذي تقوم به القوات المسلحة في تطوير قدراتها بما يمكن من حماية ركائز الأمن القومي المصري.

وتم عرض فيلم تسجيلي من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية تناول تعاون الأكاديمية مع مختلف الجهات العلمية والبحثية والدولية، لدراسة القضايا الدولية المعاصرة وأثرها على الأمن والسلم الدوليين.

شارك فى إعداد البحث نخبة من الخبراء الاستراتيجيين والباحثين بكلية الدفاع الوطني، وانتهى البحث إلى تقديم عدد من التوصيات والآليات المقترحة لتطور الفكر الاستراتيجي بما يضاهي التطور في الحروب السيبرانية بكافة أشكالها وأنواعها.

وفى نهاية البحث، نقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي للحضور، مشيداً بأهمية البحث وما تناوله من دراسات تسهم في مجابهة الحروب السيبرانية وتطوراتها وفقاً للأسس العلمية المدروسة.

حضر مناقشة البحث وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من رؤساء الجامعات وقادة القوات المسلحة وأعضاء هيئة التدريس والدارسين بأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا، والشخصيات العامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز