عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط تشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد

 تشارك وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد في أعمال النسخة الـ 53 للمنتدى الاقتصادي العالمي تحت عنوان " التعاون في عالم منقسم"، بحضور 52 رئيس دولة وحكومة وعدد من وزراء المالية والرؤساء التنفيذين.



 

وتشمل أجندة مشاركات الوزيرة خلال فعاليات المنتدى، والمقرر أن تتوجه إلى دافوس السويسرية اليوم -وفقا لبيان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- المشاركة بجلسة حول تمكين الاستثمار في التحول من صافي الصفر، بالإضافة إلى المشاركة بالمائدة المستديرة المنعقدة تحت عنوان التخطيط للدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف COP، إلى جانب مشاركتها بحوار أصحاب المصلحة بعنوان "بين السيولة والهشاشة: الإصلاح في منطقة الشرق الأوسط"، كما تشارك بحوار حول تغير المناخ في الشرق الأوسط، وكذا مشاركتها بجلسة استراتيجية حول مستقبل النمو.

وتضم أجندة الوزيرة خلال تواجدها بدافوس لقاء مع عدد من وزراء الدول الأخرى منهم وزير الاقتصاد السعودي، ووزير الدولة في المستشارية الاتحادية الألمانية، إلى جانب وزير التخطيط والمالية بزامبيا.

كما من المقرر أن تعقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع الرؤساء التنفيذيين للشركات وممثلي مؤسسات دولية، حيث تتضمن لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة استرازينيكا، ولقاء مع رئيس Google لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، كما تلتقي مع سعدية زاهيدي العضو المنتدب بالمنتدى الاقتصادي العالمي، إلى جانب لقاء الرئيس التنفيذي لمجموعة أداني، ولقاء نائب رئيس شركة بلاك روك، بالإضافة إلى لقاء مع أخيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتتضمن سلسلة لقاءات الوزيرة كذلك لقاء بالشريك الإداري في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة BAIN، واّخر مع دينا باول المدير الإداري والشريك في بنك "جولدن مان ساكس"، فضلًا عن لقاء بالرئيس التنفيذي لشركة "إنفيجن جروب"، وكذا لقاء الرئيس التنفيذي لشركة "كورسيرا"، إلى جانب لقاء الرؤساء التنفيذيين لشركة "هانيويل"، وبنك HSBC أوروبا، وكذلك لقاء مع أميت لوهيا نائب رئيس مؤسسة إندوراما.

كما تشارك السعيد خلال فعاليات المؤتمر بالمائدة المستديرة لاسترازينيكا، إلى جانب مشاركتها بحدث مجموعة ماجد الفطيم بعنوان باروميتر التكامل الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز