عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا ترحب بتعيين المبعوث الإماراتي رئيسا للدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف

وزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية

رحبت وزارة الخارجية الروسية، بتعيين المبعوث الإماراتي الخاص للتغيير المناخي سلطان بن أحمد الجابر، رئيسا للدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. 



 

وذكرت الخارجية الروسية- في بيان، اليوم /الاثنين/: "نرحب بتعيين المبعوث الإماراتي الخاص لشؤون تغير المناخ، سلطان بن أحمد الجابر، رئيسا للدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ". 

وأضافت: "أن روسيا على ثقة من أن الجابر وفريقه المحترف سيضمنون العمل الفعال على التحضير لمؤتمر المناخ القادم وعقده، وتحقيق نتائج مهمة للتغلب على مشكلة تغير المناخ لصالح المجتمع الدولي بأسره"، مؤكدا أن الجانب الروسي مستعد لتقديم الدعم اللازم لرئيس المؤتمر المستقبلي والتعاون الوثيق مع جميع الأطراف المعنية من أجل حل المشكلات العاجلة على أجندة المناخ.

ويشغل سلطان بن أحمد الجابر، إلى جانب منصبه مبعوثا خاصا لدولة الإمارات للتغير المناخي، منصب وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشغل كذلك منصب رئيس مجلس إدارة شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها. 

ويحمل الجابر درجة الدكتوراة في الاقتصاد والإدارة من جامعة "كوفنتري" ببريطانيا (2007)، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (2001)، وبكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية والبترول من جامعة كاليفورنيا الجنوبية (1997).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز