عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مجلسي النواب المغربي واليمني

   وقع رئيس مجلس النواب المغربي رشيد العلمي، ونظيره اليمني سلطان البركاني، اليوم الاثنين، بالرباط مذكرة تفاهم تهدف لتعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.



جاء ذلك وفق بيان صادر عن مجلس النواب المغربي على هامش مباحثات أجراها الجانبان بمقر المجلس في العاصمة المغربية الرباط.

 

وتنص مذكرة التفاهم على "الرغبة المشتركة في المساهمة في تعزيز وتمتين علاقات الصداقة بين شعبي المغرب واليمن، وحرصهما على تقوية وتوسيع مجال التعاون البرلماني بينهما".

 

وبموجب مذكرة التفاهم، سيساهم الطرفان، في مجال اختصاصاتهما، في تطوير الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية بين المغرب واليمن، ويعملان وفقا لاختصاصاتهما على تعزيز التعاون البرلماني، وذلك عن طريق الحوار والتشاور المنتظمين في إطار المصالح المشتركة للبلدين.

 

وأكد مجلسا النواب المغربي واليمني على تبادل المعلومات بخصوص الأنشطة التشريعية، وأفضل الممارسات المتعلقة بسن القوانين، من خلال المنشورات الرسمية، والوثائق ذات الاهتمام المشترك، وذلك طبقا لتشريعات كلا البلدين، والعمل على تشجيع تبادل الزيارات على مستوى رئاسة المؤسستين، وتشجيع التفاعل بين اللجان الدائمة، ومجموعات الصداقة البرلمانية في كافة الميادين المتفق عليها، بهدف تمتين العلاقات التي تجمع الطرفين.

 

كما سيتبادل الطرفان، وفقا لمذكرة التفاهم، الآراء ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية، ويشجعان التعاون بين إدارتي المؤسستين وذلك بهدف تبادل الخبرات والتجارب العملية.

 

يذكر أن رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني يقوم حاليا بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد برلماني كبير، سيلتقي خلالها عددا من المسؤولين المغاربة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز