عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل يشارك "كهربا" في مباريات الأهلي بعد خطاب اتحاد الكرة.. وما مصير الغرامة؟

كهربا
كهربا

تباينت الآراء حول أحقية محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلى في المشاركة مع فريقه عقب نهاية الإيقاف يوم 11 يناير الجاري، وذلك في ظل عدم سداده الغرامة قبل ظهور خطاب اتحاد الكرة الذي يمنح اللاعب الحق في اللعب.



 

 

 

خطاب الأهلي
خطاب الأهلي

 

كهربا كان قد تعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر يوم 11 يوليو الماضي لعدم سداده الغرامة المستحقة لنادي الزمالك وقيمتها 2 مليون دولار بجانب 5% فائدة سنوية بعد فسخ تعاقده في صيف 2019 من جانب واحد.

النادي الأهلي ليس طرفًا في هذه الأزمة، ولكن في حال إذا أثبت كهربا تحريض النادي الأهلي له على فسخ تعاقده بدليل رسمي، سيتسبب في مشاكل كبيرة للقلعة الحمراء.

 

مسؤولو النادي الأهلي، طالبوا بالحصول على خطاب رسمي من اتحاد الكرة بأن الإيقاف المفروض على محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي قد انتهى بنهاية مدة الإيقاف يوم 11 يناير الماضي.

 

وبالفعل أرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة خطابًا بشكل رسمي موجهًا إلى النادي الأهلي مفاده انتهاء مدة إيقاف اللاعب يوم 11 يناير الماضي، لكنه أكد ضرورة احترام وتنفيذ لوائح الاتحاد الدولي" فيفا"  لكرة القدم في نهاية الخطاب.

 

ترجمة خطاب فيفا بشأن أزمة كهربا

 

وجاء تفسير نص خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن العقوبة، على النحو التالي:

 

نقر بموجبه استلام مراسلاتك وأخذنا علمًا بالمعلومات الواردة فيها في هذا الصدد، نشير إلى رسالتنا السابقة من 11 يوليو 2022، التي تتضمن خدماتنا أبلغ الأطراف بما يلي: 

 

اللاعب محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان كهربا، لم يمتثل لالتزاماته المالية، وفقًا لقرار فيفا وقرار التحكيم.

 

وفي هذا الصدد، نود إبلاغ الأطراف بأن الحظر من اللعب في المباريات الرسمية حتى تسديد المبالغ المستحقة، تم تنفيذها من قبل FIFA. يجب أن تكون المدة الإجمالية القصوى للإيقاف ستة أشهر كحد أقصى حتى 11 يناير 2023.

 

أخيرًا، ولأغراض الاستيفاء، يرجى الرجوع إلى النقطة 8 من قرار غرفة تسوية المنازعات الصادر في 13 أغسطس 2020 (المعدل جزئيًا بقرار CAS الصادر في 29 مارس 2022)، والذي يحدد ما يلي:

 

في حالة عدم دفع المبلغ المستحق، بالإضافة إلى الفائدة على النحو المحدد أعلاه من قبل المدعى عليه في غضون 45 يومًا، اعتبارًا من الإخطار من قبل المدعي بالتفاصيل المصرفية ذات الصلة إلى المدعى عليه، ستنشأ العواقب التالية:

 

1. سيتم منع المدعي عليه  من اللعب في المباريات الرسمية حتى يتم دفع المبلغ المستحق ولأقصى مدة ستة أشهر، سيتم رفع الحظر المذكور أعلاه على الفور وقبل انتهاء الخدمة، بمجرد دفع المبلغ المستحق حسب ما تنص عليه المادة 24 من اللوائح الخاصة بحالة نقل اللاعبين.

 

2. في حالة عدم دفع المبلغ المستحق وفقًا لهذا القرار حتى نهاية الحظر لثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية، يجب تقديم الأمر الحالي، عند الطلب، إلى لجنة الانضباط في FIFA.‏

 

 

 

 

 

 

ملحوظة الترجمة ليست من مكتب معتمد
ملحوظة الترجمة ليست من مكتب معتمد

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز