عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المصدرين المصريين": توفير 30 ألف فرصة تصديرية

المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين
المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين

قال المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك"، إن الجمعية قامت بتوفير نحو 30 ألف فرصة تصديرية للشركات المصرية ،مما ساهم في زيادة الصادرات بنحو 300 مليون دولار. 



 

وأضاف خلال كلمته اليوم في الاحتفال الجمعية بمرور 25 عامًا على انشائها"اليوبيل الفضي" أن الجمعية عملت على استقطاب أكثر من 5 آلاف مشتري دولي ، كما قامت بالمشاركة في 541 معرضا دوليا متخصصا.

 

وأشار طه إلى أنه تم تسيير 65 بعثة تجارية، كما قامت الجمعية ببناء الهوية التسويقية لنحو 1604 شركات.

وأضاف أن الجمعية تستهدف المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي ومصر من خلال تمكين مجتمع المصدرين المصريين من ترويج وتعزيز قدراتهم التنافسية على المستوى العالمي وتنمية الصادرات.

 

وأوضح طه أن الجمعية تعمل على تحديد أهم الفرص التصديرية المتاحة أمام المنتجات المصرية،وسد الفجوة بين الطلب العالمي والعرض المحلي، كما تعمل على زيادة قاعدة المصدرين وتعظيم الصادرات.

وأضاف أن الجمعية خلال الفترة الماضية أطلقت برنامج بناء القدرات للمصدرين المحتملين والجدد(حاضنة التصدير) والتي تتضمن تزويد المصدرين المحتملين والجدد بالأدوات التي يحتاجون إليها للتعرف بشكل مستدام، وفعال على احتياجات الأسواق العالمية، ومعرفة عناصر سلاسل القيمة في العمليات التصديرية.

ونوه طه بأن حاضنة التصدير قامت بتنظيم 7 دورات وتخريج نحو 148 متدربا مشيرا إلى أن الدورة الثانية من الحاضنة سيتم اطلاقها بنهاية الشهر الحالي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز