عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليمن يأسف لمغالطات تقرير "أوكسفام" ويدعوها للاعتماد على مصادر محايدة

وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني
وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني

دعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني، منظمة أوكسفام لمراجعة تقريرها المغلوط بشأن اليمن والاعتماد على مصادر محايدة، وتجنب الوقوع ضحية التضليل، والانحياز لميليشيا تُدار من طهران قتلت ودمرت وشردت.



 

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن تقرير منظمة أوكسفام ساوى بين الدولة والميليشيا، وأغفل المسؤولية المباشرة لميليشيا الحوثي الارهابية والنظام الإيراني عن تفجير الحرب التي خلفها الانقلاب على الدولة، وما ترتب عليها من خسائر بشرية وأضرار مادية وتهجير وتردي للأوضاع الإنسانية.

 

وأشار الارياني الى أن أوكسفام لا تحتاج لجمع وتحليل البيانات لاكتشاف أن ميليشيا الحوثي بتوجيه وتخطيط وتسليح ايراني قادت انقلابًا مسلحًا، واقتحمت العاصمة ‎صنعاء، وسيطرت على مؤسسات الدولة، وحاولت اخضاع اليمنيين بقوة السلاح، وحولت مناطق سيطرتها منطلق لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية.

 

واستغرب الارياني تجاهل التقرير احتلال ميليشيا الحوثي للمؤسسات الحكومية، ونهبها الخزينة العامة وإيرادات الدولة، ووقف الرواتب، وتعطيل الخدمات الاساسية، وتدمير البنية التحتية، وانهيار الاقتصاد الوطني، والتضييق على القطاع الخاص، وقصف المدن والقرى والاحياء السكنية، وموجة التهجير والتشريد، ومصادرة الحريات العامة.

 

مضيفا، أن التقرير أغفل الاشارة للمسؤولية الكاملة لميليشيا الحوثي عن فرض القيود على تنقل المدنيين وتدفق المساعدات الاغاثية وحركة البضائع، باستمرارها في قطع الطرق الرئيسية بين المحافظات، وحصار تعز، وإفشال تمديد وتوسيع الهدنة الانسانية برعاية أممية، وتقويض جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن.

 

ودعا الارياني منظمة اوكسفام لمراجعة تقريرها والاعتماد على مصادر محايدة، وتجنب الوقوع ضحية التضليل، والانحياز لميليشيا تُدار من طهران قتلت ودمرت وشردت، ومارست ولا تزال جرائم تجنيد الأطفال واختطاف النساء والاعلاميين والصحفيين والحقوقيين، واخفائهم قسرا، ولا تختلف في ممارساتها عن التنظيمات الارهابية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز