عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة من المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ تزور الشرقية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية لجنة مرور تابعة للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، يرأسها الدكتور خالد رياض، "ممثلا عن المشروع"، يرافقه الدكتورة شيماء البشبيشي مدير مركز الخدمات الطارئة ١٣٧، وأعضاء المشروع ومسؤولي الدعم الفني وتكنولوجيا المعلومات، وذلك مساء اليوم الثلاثاء بمكتب وكيل الوزارة، في حضور مدير عام الطب العلاجي، ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، ومدير الحضانات.



أشادت اللجنة بمستوى خدمات الرعاية الحرجة والعاجلة بمحافظة الشرقية، والتطور الضخم الذي أصبح ملموسًا، مما عزز أواصر الثقة بين القيادة السياسية ووزارة الصحة وبين مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، حتى أنها أصبحت حجر الزاوية في شمال البلاد لاستقبال الحالات الحرجة والطارئة، بما تمتلكه من مهارات وتجهيزات وآليات ذكية للعمل.

ومن هذا المنطلق، فإن الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، تبحث سبل تعظيم الاستفادة من هذه النجاحات والمهارات، في تكويد عدة تخصصات طبية بمستشفيات صحة الشرقية، ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، اعتمادا على تطوير الأقسام الطبية، وتوافر كوادر مدربة ومؤهلة.

ومن جانبه أعرب وكيل الوزارة عن سعادته بهذه الثقة، مقدما الشكر للفرق الطبية بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية على جهودهم المبذولة، آملا في الحصول على المزيد من التجهيزات الطبية دعما من وزارة الصحة، لتعزيز مستوى الخدمات الطبية ببعض الأقسام والمستشفيات، كخدمات جراحة القلب المفتوح.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بشأن الارتقاء بمنظومة الصحة وتطوير وتحسين الخدمة العاجلة المقدمة، ورفع كفاءة المنشآت الصحية ومتابعة سير العمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز