عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنتخب العراقي على موعد مع نظيره العماني في نهائي خليجي 25

أسود الرافدين يكتبون التاريخ بعد عودة الأمن والحياة

المنتخب العراقي على موعد مع نظيره العماني في نهائي خليجي 25
المنتخب العراقي على موعد مع نظيره العماني في نهائي خليجي 25

وسط تزايد مؤشرات استعادة العراق للأمن والاستقرار، يلتقي غدًا منتخبا العراق وعمان في نهائي كأس خليجي 25، على أرض بلاد الرافدين، التي استضافت هذه النسخة، في ظل عودة الحياة والأمن اللذين يشهدهما العراق بعد عقود من الصراعات. 



 

 

لقاء العراق وعمان في المباراة النهائية للنسخة رقم 25 من بطولة كأس الخليج العربي يقام غدا الخميس في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب البصرة الدولي. 

حسم المنتخب العماني تأهله لنهائي خليجي 25 عقب انتصاره على حامل اللقب نظيره البحريني، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جرت بينهما مساء الاثنين الماضي، على ملعب "الميناء"، في الدور نصف النهائي للبطولة.   

سجل جميل اليحمدي هدف الفوز والتأهل للمنتخب العماني في الدقيقة 83 من المباراة، من تسديدة صاروخية سددها من خارج منطقة الجزاء. 

العراق في نهائي خليجي 25 

أما منتخب العراق، صاحب الأرض والجمهور، فقد حسم الصعود للمباراة النهائية لبطولة "خليجي 25"، بعد إقصائه نظيره القطري بهدفين مقابل هدف، على ملعب "البصرة" الدولي، تقدم إبراهيم بايش لصالح المنتخب العراقي، في الدقيقة 19 من الشوط الأول، ثم تعادل عمرو عبد الفتاح للمنتخب القطري في الدقيقة 28، فيما حسم أيمن حسين اللقاء وسجل هدف الفوز لـ"أسود الرافدين" في الدقيقة 43 من اللقاء. 

القنوات الناقلة لنهائي خليجي 25

مباراة نهائي خليجي 25 بين العراق وعمان يمكن مشاهدتها على قنوات: Dubai Sports 1، Kuwait Sports HD، KSA Sports 1 HD، Bahrain Sport HD. 

أسود الرافدين يكتبون التاريخ

ويسعى أسود الرافدين "منتخب العراق" في ظل استضافة بطولة كأس الخليجي "خليجي 25" لكتابة تاريخ جديد بعد توافر الأمن وعودة الحياة للبلاد، إذ بفوز العراق بالبطولة يصبح ثاني أكثر المنتخبات حصولًا عليها برصيد 4 مرات، متخطيًا منتخبي قطر والسعودية. 

يذكر أن المنتخب الكويتي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس الخليج، برصيد 10 مرات، ويحتل الوصافة المنتخب القطري الملقب بـ"العنابي" بحصوله على اللقب ثلاث مرات متساويًا مع منتخبي السعودية "الأخضر" والعراق "أسود الرافدين".

يذكر أن كأس الخليج بدا نسخته الأولى عام 1970 ولم تستضيفه العراق منذ العام 1979 . 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز