عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"منة الله" أول فتاة مصرية كفيفة تمارس لعبة القوس والسهم

منة الله عصام
منة الله عصام

نشرت صفحة سيدات “مصر ـ Women of Egypt”، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خبرًا عن منة الله عصام الدين، أول فتاة مصرية كفيفة تمارس لعبة القوس والسهم.



 

 

وقالت سيدات مصر إن منة الله عمرها تسعة وعشرون عامًا، ولدت مبصرة، ولكنها أصيبت بضعف البصر تدريجيًا حتى فقدته تماما. ولكن ذلك لم يحط من عزيمتها، واستطاعت أن تتعلم لغة برايل من خلال مبادرة خاصة أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، وكرمتها وزيرة التضامن. 

 

وأكدت سيدات مصر أن منة الله عصام الدين، حاصلة على بكالوريوس كلية الآداب قسم الإعلام من جامعة عين شمس؛ وقد بدأت بممارسة لعبة القوس والسهم بعد أن فقدت بصرها، لتصبح أول لاعبة كفيفة في مصر وإفريقيا لرياضة القوس والسهم وحصلت على العديد من البطولات المحلية، وبالإضافة إلى رياضة القوس والسهم، كانت أيضا تمارس رياضة الفروسية. 

 

وأشارت صفحة سيدات مصر إلى أن منة الله شاركت في احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الرابعة وهي سعيدة بلقائها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة واللذان أثنيا على أدائها المتميز.



 

وكانت منة الله قد تعلمت أيضًا التصوير الفوتوغرافي، وشاركت في الموسم الأول لبرنامج العباقرة قادرون باختلاف، كما شاركت في بطولة فيلم "أمل" وهو أول فيلم من عمل المكفوفين، وشارك هذا الفيلم في العديد من المهرجانات في إيران، إنجلترا، المغرب، فرنسا، وإيطاليا وأيضا مهرجان يوسف شاهين وحصل على المركز الثالث بأحد المهرجانات في إيطاليا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز