عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في نقاط سريعة.. تعرف على تفاصيل 12 قرارًا حكوميًا أصدرها رئيس الوزراء اليوم

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات، تخص قطاعات مختلفة.



 

ننشر ملخصًا سريعًا لهذه القرارات:

-   تخصيص عدد من قطع الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة سوهاج لصالح وزارة الشباب والرياضة لاستخدامها في إقامة مركز شباب بمركز المراغة؛ ومركز شباب وجراج سيارات بمركز أخميم؛ وملعب كرة قدم بمركز سوهاج.

-   تخصيص قطعتين من الأراضى المملوكة للدولة؛ لاستخدامهما في إقامة مشروعين من مشروعات النفع العام في نطاق مبادرة "حياة كريمة"، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ووزارة الشباب والرياضة من أجل إقامة محطة معالجة برك الأكسدة بمركز إسنا بالأقصر، ومركز شباب بمركز ومدينة قوص بقنا.

-   تنظيم صندوق مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية وحماية المُهاجرين والشهود، بهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية ومساعدة المجني عليهم وحماية الشهود في الجرائم ذات الصلة بالهجرة غير الشرعية.

-   اعتماد الموافقات الخاصة بإقامة عدد 56 مشروعًا في 11 محافظة على مساحة حوالي (2 ط، 53 ف)، وذلك في إطار تنفيذ مشروعات النفع العام، ومنها المشروعات التي تتبع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، منها محطات رفع صرف صحي، ومراكز طبية ووحدات صحية وإسعاف، ونقاط إطفاء، وأسواق، ومسجد، ومبنى خدمات تابع لكنيسة، ومشروعات سكنية وشؤون اجتماعية، ومراكز شباب، ومدارس، وأنشطة أخرى.

-  الموافقة على ضوابط منح صفة الضبطية القضائية لموظفى الجهات الإدارية فى الدولة، وذلك من خلال وزارة العدل.

-  الموافقة على الإطار العام للمبادرة الجديدة لدعم القطاعات الإنتاجية (الصناعة والزراعة)، التي تستهدف تخفيض سعر الفائدة على القروض المقدمة للقطاعين الصناعي والزراعي فى إطار المساندة المستمرة لهذين القطاعين، ودعم أنشطتهما.

-  منح الشركة المصرية للتغذية والخدمات "أبيلا مصر"، مبدئيا، إدارة وتشغيل عربات النوم بأنواعها وعربات النادي الملحقة بقطارات النوم، وكذلك بوفيهات القطارات المكيفة بجميع أنواعها، والمطبخ المخصص لتجهيز الوجبات بورش فرز القاهرة وإدارة بعض الأكشاك الموجودة على الأرصفة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.

-  اعتماد محضر الاجتماع رقم (55) للجنة العليا للتعويضات، والمشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1677 لسنة 2017، والمتضمن بياناً مجمعا بإجمالي قيم نسب التعويضات المستحقة للمتعاقدين، والتي قامت بحسابها كل جهة من الجهات الخاضعة لأحكام القانون 84 لسنة 2017، وعلى مسؤوليتها الفنية والمالية والقانونية. واعتمادً محضر الاجتماع رقم 56 للجنة العليا للتعويضات المُنعقد بتاريخ 12 يناير 2023.

-  الموافقة على سفر التابوت الخشبي الخاص بمومياء الملك رمسيس الثاني، وضمه إلى قائمة القطع الأثرية لمعرض "رمسيس وذهب الفراعنة"، بدءاً من إقامة المعرض في باريس بفرنسا، خلال الفترة من 1 إبريل  حتى 17 سبتمبر 2023، وذلك بناء على الطلب المقدم من الرئيس والمدير التنفيذي لمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية.

-  الموافقة على مشاركة وزارة السياحة والآثار بعدد 18 قطعة أثرية من مقتنيات متحفي الفن الإسلامي، وقصر المنيل بالقاهرة، وذلك لعرضها في بينالي الفنون الإسلامية بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، في معرض باسم "أول بيت" والمزمع إقامته بصالة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة، من 23 يناير حتى 23 إبريل 2023.

-  الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، والخاصة بتحفيز التجارة والاستثمار فى مصر "تايب" وإضافة مبلغ 18450000 دولار أمريكي.

-  الموافقة على تولي الهيئة العامة للخدمات الحكومية اتخاذ الإجراءات اللازمة لخطة تعميم تشغيل منظومة التعاقدات الإلكترونية للتعاقدات الحكومية على مختلف جهات الجهاز الإداري للدولة، مرحليا، وكذا وضع خطة تدريب متكاملة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز