عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة تسمح للملك رمسيس الثاني بالسفر إلى باريس "تفاصيل"

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات تخص سفر عدد من القطع الأثرية خارج البلاد، أبرزها تابوت الملك رمسيس الثاني.



وهذه هي التفاصيل:

-    وافق مجلس الوزراء على الطلب المقدم من الرئيس والمدير التنفيذي لمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية المنظم لمعرض "رمسيس وذهب الفراعنة".

-    الموافقة على على سفر التابوت الخشبي الخاص بمومياء الملك رمسيس الثاني، إلى باريس بفرنسا.

-     ضم التابوت إلى قائمة القطع الأثرية لمعرض "رمسيس وذهب الفراعنة"، بدءاً من إقامة المعرض في باريس بفرنسا، خلال الفترة من 1 إبريل 2023 حتى 17 سبتمبر 2023.

-    يقام معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" في عدة مدن كبرى هي: هيوستن وسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وباريس بفرنسا، وسيدني باستراليا.

-     يضم المعرض نحو 181 قطعة أثرية تخص الحضارة المصرية القديمة بما يبرز قيمة حضارتنا العريقة. 

-    الموافقة أيضًا على مشاركة وزارة السياحة والآثار بعدد 18 قطعة أثرية من مقتنيات متحفي الفن الإسلامي، وقصر المنيل بالقاهرة، إلى السعودية.

-    تعرض القطع الأثرية في بينالي الفنون الإسلامية بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، في معرض باسم "أول بيت" والمزمع إقامته بصالة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة، خلال الفترة من 23 يناير 2023 حتى 23 إبريل 2023.

-     سيضم المعرض عدداً من القطع الأثرية التي تعبر عن الشعائر الدينية في الحرم المكي بمكة، والمدينة المنورة، بهدف الحفاظ على الفن الإسلامي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز