عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قومي المرأة" يشيد بالفريق النسائي من الشرطة المصرية المشارك في قوات حفظ السلام بمالي

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بالفريق النسائي الكامل بفرقة المفرقعات من الشرطة المصرية، الذي يشارك لأول مرة في تاريخ عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام ببعثة الأمم المتحدة في مالي.



 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، في بيان أصدرته اليوم الألأربعاء، عن بالغ سعادتها وفخرها.. قائلة: "وجوه مشرفة للمرأة المصرية من قلب الأمم المتحدة، تحيا مصر بسيدات أظهرن صورة القوة والشجاعة والإصرار والعزيمة للمرأة المصرية".

 

وأكدت أن الفريق النسائي الكامل الذي يشارك لأول مرة في تاريخ عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام يشير إلى كفاءة ونجاح المرأة المصرية، بالإضافة إلى أن التاريخ سيخلد أسماءهن، فهن مصدر فخر للوطن ونموذج ملهم تحتذى به جميع الفتيات، متمنية لهن دوام النجاح والتوفيق. 

 

جدير بالذكر أن الفريق مكون بالكامل من النساء ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد يقوم بتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) وذلك من خلال إنقاذ الأرواح عبر رصد وإبطال مفعول العبوات الناسفة.

 

وبحسب المينوسما، فقد تشكل الفريق النسائي المصري لكشف وإبطال مفعول العبوات الناسفة الارتجالية، كواحد من ثلاث فرق من نوعها أسستها وحدة الشرطة المصرية المُشكلة العاملة في صفوف البعثة، وذلك إبان نشرها في منطقة دوينتزا، في مالي في عام 2017.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز