عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأردن وجورجيا يبحثان سبل تعزيز التعاون العسكري

الأردن وجورجيا
الأردن وجورجيا

بحث الأردن وجورجيا، اليوم الأربعاء سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين. 



 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، في مكتبه بالقيادة العامة، وزير الدفاع الجورجي جوانشير بورشولادزي والوفد المرافق له.. ويأتي اللقاء استمراراً للنهج الذي تنفذه القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الرامي إلى تعزيز أواصر التعاون العسكري المشترك مع جيوش الدول الصديقة، وجرى لوزير الدفاع الجورجي مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

 

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع بورشولادزي، مستقبل التعاون العسكري بين الجيشين الصديقين، إضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة: "إن العلاقات الأردنية الجورجية تشكل نموذجاً يحتذى به لمواجهة مختلف التحديات والصعوبات، وإن التعاون مستمر مع القوات المسلحة الجورجية في المجالات العسكرية كافة، من خلال توظيف الخبرات والإمكانات المتبادلة".

من جانبه، أكد وزير الدفاع الجورجي، عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، مشيداً بالدور المحوري الذي يلعبه الأردن في مكافحة الإرهاب والتطرف وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

واستمع الحنيطي والوفد الضيف، بحضور السفير الجورجي في عمّان ونائب رئيس هيئة الأركان المشتركة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية ، إلى عدد من الإيجازات العسكرية التي تبين حجم التطوير والتحديث على الأسلحة والمهام والمعدات في القوات المسلحة الأردنية، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة.

وفي لقاء منفصل، استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، في مكتبه بالقيادة العامة، السفير الكندي في عمّان طارق خان.

 

وبحث الحنيطي مع الوفد السفير الكندي، بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والملحق الدفاعي الكندي في عمّان، أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات العسكرية العملياتية والتدريبية واللوجستية بما يحقق الأهداف المرجوة لخدمة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز