عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"خليجي 25".. العراق يبحث عن لقبه الرابع أمام طموحات الأحمر العماني

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية، مساء غد الخميس، صوب ملعب البصرة الدولي "جذع النخلة"، حيث يسدل الستار على بطولة خليجي 25 لكرة القدم، بإقامة المباراة النهائية، والتي تجمع طرفي المباراة الافتتاحية للبطولة، العراق ونظيره العماني.



ويأمل منتخب أسود الرافدين الذي يستضيف البطولة على أرضه ويلعب وسط جمهوره في حصد اللقب الرابع له في البطولة، وذلك بعد أن فاز بها أعوام (1979 و1984 و1988).

وقد استهل المنتخب العراقي مشواره في البطولة بتصدره المجموعة الأولى بسبع نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب العماني الذي كان قد التقاه في دور المجموعات وتعادل معه بنتيجة سلبية وذلك في مباراة افتتاح البطولة، ثم تغلب على السعودية 2 / صفر، وحقق فوزا على اليمن بنتيجة 5 أهداف مقابل لا شئ، وتأهل إلى المباراة النهائية على حساب نظيره القطري عقب فوزه بهدفين مقابل هدف واحد.

من جانبه، يسعى المنتخب العماني إلى التتويج باللقب الثالث له في البطولة، وذلك بعد أن توج به خلال عامي 2009 و2017، حيث استهل مشواره بالتعادل سلبيا مع العراق، ثم حقق الفوز على منتخبي اليمن بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، والسعودية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ليتأهل إلى نصف النهائي ثم تغلب على البحرين بهدف مقابل لا شئ ليصل إلى المباراة النهائية .

وسجل المنتخب العراقي خلال البطولة 9 أهداف واستقبلت شباكه هدفا واحدا في مباراة الدور نصف النهائي، في حين أحرز لاعبو المنتخب العماني 4 أهداف واستقبلت شباكه هدفين في الدور الأول.

واتخذ العراق - البلد المستضيف للبطولة - العديد من الإجراءات سواء في التنظيم أو التأمين لإخراج البطولة بشكل مبهر، حيث وصل وزير الداخلية العراقي عبد الامير الشمري إلى البصرة للإشراف على اجراءات تأمين المبارة النهائية، فيما قررت وزارة الشباب والرياضة العراقية، فتح أبواب ملعب الميناء الاولمبي أمام الجمهور الرياضي مجانا لمشاهدة المباراة النهائية وحفل ختام عبر الشاشات الرئيسة، وذلك من أجل تقليل الزخم الجماهيري على ملعب البصرة الدولي وضمان تشجيع الجمهور ودعمهم للبطولة .

فيما أعلن محافظ البصرة اسعد العيداني تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة غدا؛ لإتاحة الفرصة للمواطنين لحضور المباراة النهائية لبطولة خليجي 25 ومؤازرة منتخب بلاده.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز