عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

عاجل| نيويورك تايمز تطرح سيناريو مخيفًا وغير محسوب.. هل تفعله إدارة "بايدن"؟

جسر القرم - ارشيفية
جسر القرم - ارشيفية

بعد مناقشات مع المسؤولين الأوكرانيين، أشارت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن أوكرانيا قد تحتاج إلى معدات عسكرية لاستعادة السيطرة على شبه جزيرة القرم، بغض النظر عن المخاطر التي يجلبها ذلك. 



في أعقاب العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، تعهد الرئيس فولوديمير زيلينسكي باستعادة شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في عام 2014. 

كما استهدفت أوكرانيا القواعد الجوية والعسكرية لروسيا في شبه جزيرة القرم من أجل إحباط الجهود القتالية الروسية. 

ووفقًا لمسؤولين أمريكيين، تعتقد إدارة بايدن أنه إذا كان لدى الجيش الأوكراني ما يلزم لتهديد سيطرة روسيا على شبه جزيرة القرم، فإن موقف أوكرانيا التفاوضي المستقبلي سيكون أقوى، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز. 

 

نظام الصواريخ HIMARS وعربة المشاة القتالية برادلي

ويناقش المسؤولون الأمريكيون والأوكرانيون استخدام الأسلحة التي قدمتها واشنطن، مثل نظام الصواريخ HIMARS وعربة المشاة القتالية برادلي، لاستهداف جسر القرم الذي تسيطر عليه روسيا، طريق الإمداد المهم الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الروسي عبر المدن التي تسيطر عليها روسيا مثل ميليتوبول وماريوبول. 

ومع ذلك، يقول المسؤولون الأمريكيون إن الرئيس بايدن ليس مستعدًا بعد لتزويد أوكرانيا بأنظمة الصواريخ بعيدة المدى التي تحتاجها كييف لضرب المواقع الروسية في شبه جزيرة القرم. 

وعلى الرغم من أن المسؤولين الأمريكيين حذروا من أن خطر استخدام روسيا للأسلحة النووية التكتيكية لا يزال قائما، إلا أن مخاوف واشنطن بشأن استخدام موسكو للأسلحة النووية قد تراجعت. 

وفي غضون ذلك، قال مدير المخابرات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين، إن استعادة أوكرانيا لشبه جزيرة القرم أمر مستحيل. ونقلت وكالة تاس للأنباء عن ناريشكين قوله: "أوكرانيا لن تفعل ذلك أبدا".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز