عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

وزير دفاع أمريكا: ألمانيا تظل واحدة من أهم حلفائنا.. وإسهاماتها مع أوكرانيا لا تقدر بثمن

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن ألمانيا تظل واحدة من أهم حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن تطلعه للعمل عن كثب مع وزير الدفاع الألماني الجديد بوريس بيستوريوس، الذي تولى حقيبه الدفاع رسميا اليوم الخميس.



 

وقال أوستين -خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الالمانية برلين- إنه يشعر بأسف بالغ ازاء تحطم مروحية أوكرانية أمس، ومصرع نحو 14 شخصا بينهم وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي.

 

وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل دعم الشعب الأوكراني في تصديه للعملية العسكرية الروسية والدفاع عن وحدة أراضيه، معربا عن شكره للحكومة الألمانية على كل ما قامت به لتعزيز قوة الدفاع الذاتي لأوكرانيا، مشيرا إلى أن مساهمات ألمانيا ومساعداتها وتدريبها للقوات الأوكرانية "لا تقدر بثمن".

 

كما أعرب عن تقديره للدعم القوى الذي تقدمه ألمانيا والعمليات اللوجيستيه التي تقوم بها للسماح بنقل الجنود والمعدات إلى وعبر المانيا لتعزيز الجناح الشرقي لحلف شمال الاطلسي ناتو.

 

ولفت أوستين إلى أنه ونظيره الالماني سيشاركا غدا الجمعة في اجتماع مهم مع مجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في جنوب غربي ألمانيا، حيث سيتم تجديد الالتزام بدعم قدرات الدفاع الذاتي لأوكرانيا طالما استغرق الأمر من وقت.

 

ونوه إلى أنه من المقرر أن يناقش اليوم مع بيستوريوس بعض الأمور التي سيتم طرحها في اجتماع الغد، إلى جانب مناقشة بعض القضايا الأخرى المتعلقة بحلف الناتو والعلاقات الثنائية في مجال الدفاع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز