عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تاجر ونجله لقيامهما بالاستيلاء على نحو 18 مليون جنيه من المواطنين بالإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط تاجر ونجله؛ لقيامهما بالاستيلاء على قرابة 18 مليون جنيه من المواطنين بالإسكندرية، بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح.



 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من عدد من المواطنين بمحافظة الإسكندرية، بتضررهم من أحد الأشخاص ونجله؛ لتلقيهما مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التأكد من صحة الواقعة، وتبين قيام تاجر ملابس، ونجله، كلاهما مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية - لهما معلومات جنائية - بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيهما مبالغ مالية من المواطنين، بزعم توظيفها لهم في تجارة الإكسسوارات والملابس الحريمي، مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم، مما مكنهما من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت 17,7 مليون جنيه، وتوقفا عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهة المتهمين المذكورين، أقرا بممارستهما ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه. 

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز