عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لافروف: التعاون العسكري بين روسيا وبيلاروسيا جاء في الوقت المناسب

سيرجي لافاروف وزير الخارجية الروسي
سيرجي لافاروف وزير الخارجية الروسي

أشاد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الخميس بالتعاون العسكري التقني والدفاعي بين روسيا وبيلاروسيا.



 

جاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في العاصمة البيلاروسية مينسك، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "بيلتا" البيلاروسية.

 

وذكر لافروف خلال اللقاء أنه يرى أن الاتفاقات التي توصل إليها الجانبان الروسي والبيلاروسي بشأن التعاون العسكري التقني والدفاعي بينهما جاء في وقت مناسب للغاية من جانب الاستعداد لأي تطور للأحداث.

 

وقال وزير الخارجية الروسي "أما بالنسبة للعملية العسكرية الخاصة فنحن نتخذ جميع الإجراءات اللازمة مع حلفائنا وأصدقائنا البيلاروسيين للدفاع عن أنفسنا ضد التعديات المحتملة من الغرب، ونرى كيف يستقر حلف الناتو الآن في شمال أوروبا القريبة جدا من حدودنا".

 

كما أكد لافروف أن اجتماع وزارتي خارجية روسيا وبيلاروسيا -المقرر عقده اليوم والذي يعقد سنويا لمناقشة قضايا الساعة للتعاون الثنائي في السياسة الخارجية- يأتي في وقت مناسب أكثر من أي وقت مضى، وقال "سنناقش خلال الاجتماع الوضع الذي نشأ بسبب محاولات الغرب فرض سيطرة كاملة، وهذه السياسة يقودها الأمريكيون الذين يضعون الآخرين تحت سيطرتهم". 

 

من جانبه أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن نتائج التنمية الاقتصادية والتعاون التجاري بين مينسك وموسكو في العام الماضي تشير إلى فشل محاولات الغرب لخنق البلدين.

 

وأوضح أنه كان علي إطلاع على نتائج روسيا الاقتصادية للعام الماضي، مؤكدا أن بيلاروسيا حققت نفس النتائج تقريبا، معربا عن رضاه لنتائج التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خلال العام الماضي رغم العقوبات الخارجية المفروضة على البلدين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز