عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرلمان الأوروبي يتبنى مشروع قرار لإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب

البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي

تبنى البرلمان الأوروبي، اليوم /الخميس/، مشروع قرار لإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي.



وحث أعضاء البرلمان الأوروبي على أن يواجه جميع المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان عقوبات الاتحاد الأوروبي، وضرورة إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب في التكتل.

وجاء في مشروع القرار أن تجاهل النظام الإيراني للكرامة الإنسانية والتطلعات الديمقراطية لمواطنيه وكذلك دعمه لروسيا، "يستلزم مزيدا من التعديلات في موقف الاتحاد الأوروبي تجاه إيران"، بحسب الموقع الرسمي للبرلمان الأوروبي.

كما حث أعضاء البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي على توسيع قائمة عقوباته لتشمل جميع الأفراد والكيانات المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران وأفراد أسرهم، بما في ذلك المرشد الأعلى علي خامنئي والرئيس إبراهيم رئيسي والمدعي العام محمد جعفر منتظري.

وأدان البرلمان الأوروبي بأشد العبارات أحكام الإعدام الصادرة بحق المتظاهرين السلميين في إيران، ودعا السلطات الإيرانية إلى "إنهاء قمع مواطنيها" وضمان الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المتظاهرين المحكوم عليهم بالإعدام، مؤكدين ضرورة تقديم المسؤولين عن قتل مئات المتظاهرين إلى العدالة.

كما يدعو مشروع القرار إلى "توسيع الإجراءات التقييدية" ضد إيران مع مواصلتها تقديم طائرات بدون طيار إلى روسيا وخططها لتزويد موسكو بصواريخ أرض- أرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز