عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "النقض" تفصل في طعن حسن راتب وعلاء حسانين بقضية الآثار الكبرى

أرشفيه
أرشفيه

قضت الدائرة "ب" بمحكمة النقض برئاسة المستشار أحمد عبد القوى اليوم الخميس، في نظر أولى جلسات نقض الحكم، الصادر من محكمة جنايات القاهرة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "الآثار الكبرى".



 

بتعديل عقوبة حسن راتب من خمس سنوات إلى ثلاث سنوات وغرامة مليون جنيه، وتعديل عقوبة علاء حسانين من 10 سنوات إلى خمس سنوات وغرامة مليون جنيه.

 

وحضر مع المتهم الأول علاء حسانين وعز حسانين وأكمل ربيع ومحمد كامل حسانين أحمد يحيى المحامي، ودفع بالإخلاء بحق الدفاع حيث طلبنا ضم دفتر أحوال كمين نقطة دلجا مركز دير مواس لأنه وفقا لرواية المتهم بأنه تم القاء القبض عليه بمركز دير مواس بالمنيا وليس مصر الجديدة وبذلك يكون تجاوز مأمور الضبط القضائي حدود اختصاصه المكاني. وشهد الجلسة حضور ابنة رجل الأعمال حسن راتب وهيئة دفاعه الدكتور محمد حمودة والدكتور أشرف الحبيلي، فما أمرت المحكمة بإخلاء القاعة من الحضور ومن دخول الصحفيين.

بعد مرور أكثر من 22 شهرا قضاها حسن راتب داخل محبسه لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، في 21 إبريل الماضي، بمعاقبة رجل الأعمال حسن راتب بالسجن 5 سنوات، على خلفية اتهامه بالاتجار في الآثار والتنقيب عنها، وتمويل عمليات التنقيب، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "الآثار الكبرى". والآن تتعلق آماله في الخروج من محبسه في هذا القضية على يد دفاعه في آخر مرحلة له من التقاضي أمام محكمة النقض.

وكانت قد أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، في 21 إبريل الماضي، حكما بمعاقبة رجل الأعمال حسن راتب بالسجن 5 سنوات، كما عاقبت النائب البرلماني السابق علاء حسانين بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة مليون جنيه لكل منهما، على خلفية اتهامهما بالاتجار في الآثار والتنقيب عنها، وتمويل عمليات التنقيب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز