عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي للشعب المصري: "نحن نعاني ولكن مستمرون والظروف الصعبة ستمر علينا"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي - خلال تفقده الأكاديمية العسكرية المصرية- الدولة تبذل جهدًا كبيراً جداً، ومن خلال الصبر والفهم لما نحن فيه من ظروف صعبة لسنا السبب فيها، وإنما ظروف دولية صعبة لها تداعيات كبيرة جدًا على العالم كله، وقد أثرت كثيرا على تكلفة الحياة، سواء كانت طاقة أو سلع أساسية أو مستلزمات إنتاج"، مشيرًا إلى أن الأسعار ارتفعت في العالم كله.



 

وأشار إلى أنه صرح سابقًا بأن الدولة تستهدف تحقيق 100 مليار دولار، قائلا إنه "عندما نتمكن من أن يكون حجم الحصيلة الدولارية الناتجة عن إيرادات الدولة أكبر من مصروف الدولة المصرية، سواء كانت تشتري بها طاقة أو مواد بترولية أو غيره أو سلع أساسية أو أي احتياجات أخرى، أو عندما يتساوى على الأقل مع دخل الدولة المصرية من الدولار ومصروفها من الدولار ستكون الأمور أحسن من ذلك بكثير".

كما أشار إلى أنه دائما يوجه الحكومة للتحرك بسرعة ليكون لدينا حجم أكبر مما نحتاجه في كافة الأشياء، مضيفا أنه تم تحقيق أكثر من 40 أو 50 مليار دولار كحجم صادرات مصرية خلال العشرة أشهر الأخيرة، لكن هذا غير كافٍ.

ووجه الرئيس السيسي رسالة إلى الشعب المصري قائلا "نحن نعاني، ولكن مستمرون والظروف الصعبة ستمر علينا"، مشيرا إلى أن مصر مرت بظروف أصعب من ذلك بكثير، والشعب المصري بعزيمته وصبره استطاع تجاوز هذه الظروف الصعبة وإنشاء الله سنتجاوزها".

ولفت إلى أنه خلال الثلاثة أو الأربعة أشهر الماضية كان هناك أزمة كبيرة في الدولار، مؤكدا أن الأمور تحسنت الآن.. قائلا نحن كنا وعدنا الشعب المصري إنه خلال شهرين سوف ننهي أزمة السلع الموجودة في الموانئ وتم الانتهاء من جزء كبير منها ومازلنا نعمل عليها، وليس عندنا مشكلة في الدولار".

وأكد أن القوات المسلحة تقوم بدور مهم جدًا في هذا التوقيت الصعب، وتعمل على التخفيف على الناس بتوزيع 3 ملايين كرتونة سلع غذائية على الناس البسطاء والتي ظروفها صعبة والأسعار قاسية عليها، لافتا إلى أن هذا التوزيع مستمر حتى شهر رمضان القادم للتخفيف ما أمكن مع باقي مؤسسة الدولة عن كاهل المواطنين تكلفة السلع الأساسية التي نحتاجها.

وقال الرئيس السيسي "إن الأمور رغم أنها صعبة لكن مسيطرين عليها وسنتجاوزها مع بعضنا البعض، على قلب رجل واحد، وهذه من ضمن الأمور التي تختبر بها قدرة الدولة لكشف المعادن على كل المستويات الداخلي والخارجي، وهي فرصة للتعرف على قدراتنا وإمكانياتنا في التحمل وكل مِحنة بتمر علينا بفضل الله بتتحول إلى منحة بالإرادة والعمل والأمل ونتجاوز أي مشكلة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز