عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: "نحتاج عند ضخ دماء جديدة في مؤسسات الدولة أن نطور من أنفسنا"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده الأكاديمية العسكرية المصرية: "نحتاج عند ضخ دماء جديدة في مؤسسات الدولة أن نطور من أنفسنا، لذلك قبل تعيين الخريجين، سوف ينتظرون فترة ستة أشهر لكي يروا شكلًا جديدًا من الإعداد والتأهيل".



وأوضح الرئيس السيسي، في حديثه مع أحد طلاب الكلية العسكرية: "نحن أنشأنا المدن الجديدة، لأن القاهرة سوف تنموا خلال السنوات العشرين القادمة بأكثر من أربعة أو خمسة ملايين نسمة، ولا بد من استيعاب تلك الزيادة السكانية"، مشيرًا إلى أن إنشاء المدن الجديدة أمر حتمي، لأنه ليست هناك خيارات أخرى لاستيعاب تلك الزيادة السكانية.

وطالب الرئيس السيسي، الطلاب المستجدين بالحفاظ على لياقتهم واستعدادهم البدني والذهني المرتفع، قائلًا: "لا تظن أن المهمة أن تكون متعلم جيدًا والباقي لا.. لا بد أن يكون الموضوع متكاملًا.. ولا بد أن يكون مع هذا التعليم بناء جسماني جيد.. وإلا تكون قد قصرت في حق المهنة قبل أن تكون قصرت في حق نفسك".

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة الحفاظ على الصحة العامة وعدم التدخين، مؤكدًا ضرورة بناء شخصية متزنة ومتوازنة قادرة على تنظيم حياتها في كافة المناحي، موضحًا: "نحن نتحدث عن أسلوب حياة في الحفاظ على الوزن والصحة، وأن يكون لديك برنامج لحياتك، مما ينعكس على العمل وعلى أسرتك أيضًا".

وحول أضرار التدخين على مستوى الدولة، قال الرئيس السيسي للطلاب: هل تعلمون حجم الفقد الناتج عن التدخين على مستوى الدولة المصرية، وتحديدًا على مستوى الصحة العامة؟ وما حجم التكلفة التي تدفعها الدولة نتيجة عدم ممارسة الرياضة أو لعلاج السمنة؟، موضحًا أن ذلك يُترجم بعد ذلك إلى مؤشرات تتحملها الدولة بتكلفة علاج أو في فقد ساعات عمل.

وتابع الرئيس السيسي: "أنتم ستكونون مسؤولين عن جنود وضباط صف.. ولا بد أن تُشَكَّل في السارية أو الكتيبة حالة فهم جيدة في كل الأوضاع وليس العسكرية فقط، وإنما المدنية أيضًا.. وفي القوات المسلحة، القائد الذي يستطيع أن يُشَكِّل رأيًا عامًا إيجابيًا داخل وحدته يكون قائدًا ناجحًا ويصبح القدوة المثلى".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز