عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط تبحث الفرص الاستثمارية في الطاقة المتجددة مع مجموعة إنفيجن الصينية

 بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ الفرص الاستثمارية في الطاقة المتجددة، وذلك خلال لقائها "لي تشانج" الرئيس التنفيذي لمجموعة إنفيجن الصينية المتخصصة في الطاقة المتجددة، على هامش مشاركتها في فعاليات الاجتماع السنوي الـ53 لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي.



وخلال اللقاء، استعرضت الدكتورة هالة السعيد جهود الدولة في تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار، وتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، منها مشروع الشبكة القومية للطرق، ومشروعات قطاع الطاقة والتوسع في مشروعات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة. وأشارت السعيد إلى دور صندوق مصر السيادي (الذراع الاستثمارية للدولة المصرية)، ودوره في مجال تطوير مشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والبنية الأساسية الخضراء.

ولفتت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى تنفيذ العديد من المشروعات في مختلف القطاعات، أبرزها النقل النظيف وتحلية المياه والطاقة المتجددة، حيث تمتلك مصر محطة بنبان وهي أهم وأكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم خلال السنوات الأخيرة. كما تم خلال اللقاء مناقشة الفرص الاستثمارية لمجموعة إنفيجن الصينية في مصر في مجال الطاقة المتجددة خلال الفترات القادمة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز