عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التكريم النقابي ال12

الهروب الكبير بالجبلاية للدكتور مدحت رشدي يحقق جائزة الصحافة المصرية الأولى

مدحت رشدي بين ايمن عبد المجيد وخالد ميري
مدحت رشدي بين ايمن عبد المجيد وخالد ميري

حقق الزميل د. مدحت رشدي الكاتب الصحفي والناقد الرياضي بأخبار اليوم جائزة الصحافة المصرية الأولى التي تمنحها نقابة الصحفيين سنويا لأهم وأبرز الاعمال الصحفية في أكثر من مجال. 



منحت نقابة الصحفيين الجائزة للدكتور مدحت رشدي عن انفراده بملف بعنوان "الهروب الكبير وكشف المستور في الجبلاية" جاء في تسع حلقات انفردت وكشفت موضوعاته بالمستندات والصور بأهم وأخطر القضايا والأزمات التي مرت بالكرة المصرية واتحاد الكرة على مدى السنوات القليلة الأخيرة، خاصة خلال عام 2021 وهي كانت محورا رئيسيا لاهتمام الرأي والجهات الرقابية المسؤولة وصاحبة الاختصاص.

وتعد الجائزة التتويج والتكريم النقابي رقم 12 للزميل د. مدحت رشدي مؤسس القسم الرياضي ببوابة أخبار اليوم ورئيسه الأسبق، وأحد مؤسسي بوابة اخبار اليوم. 

وكانت أبرز عناصر هذه القضايا الانفراد بالمستندات والصور بمخالفات عدد من التعاقدات التي ابرمها اتحاد الكرة , وملف مشروع الهدف بالتفصيل وافتتاحه السري وغير المكتمل والانفراد بأهم مستخلصات الصرف الخاص به بالمبالغ المالية المدفوعة من الفيفا وأسماء البنوك المحولة عليها ودفعاتها وتواريخها، وأسرار لجان الوصاية، والزيارة السرية لإحدى الشخصيات الرقابية المهمة لمقر الفيفا في هذا الشأن، وملف التهرب الضريبي، واعادة ملف صفر المونديال للتحقيق مرة أخرى، وجولات محاكمة مجلس النواب للجبلاية، وأسرار الجمعيات العمومية الأخيرة للجبلاية وتعديل لائحتها، والانفراد بعقد بطولة الامم الافريقية التي نظمتها مصر الذي كشف وضمن حقوق الدولة المصرية، وكذلك الانفراد بالخطاب المرسل من وزارة الرياضة لجمرك الإسكندرية وايضا بوثيقة التخليص الجمركي لأجهزة الفار التي كشفت عن ان الاجهزة مستخدمة.

وكشفت موضوعات الملف أيضا عن كل التفاصيل المثيرة في عقدي كيروش وفنجادا، وكل تفاصيل جمعية الانتخابات، ووقوع الجبلاية في حالة طوارئ كبرى خاصة مع اعادة فتح ملفات مثل.. سلفة أجيري المدير الفني الأسبق للمنتخب، والمكافأة غير المستحقة لكوبر المدير الفني الاسبق لمصر، وغرامة ودية الكويت، وغيرها الكثير من الملفات المثيرة والخطيرة، وايضا تفاصيل اتهامات المخالفات المالية والإدارية والأزمة المتفجرة بين الجبلاية وبين لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

واسفرت قضايا الملف ايضا عن تدخل الجهات الرقابية والمختصة وحققت بسبب قضاياه أكثر من جهة رقابية على رأسها: نيابة الأموال العامة، والرقابة الإدارية، الكسب غير المشروع، ولجان وزارة الشباب والرياضة، وحدثت بسببها أيضا الكثير من الاستدعاءات وتم إنقاذ ومعالجة أكثر من ملف.

وبلغت القيمة المالية المقدرة للملاحظات الخاصة بموضوعات الملف ومن واقع المستندات ما يقرب من مليار جنيه. 

ويؤكد د. مدحت رشدي سعادته بالجائزة الكبيرة وإهداءه لها لكل أسرة الصحافة الرياضية المصرية خاصة وكل الأسرة الصحفية في مصر عامة. 

 

 

الزميل د. مدحت رشدي مع جائزة الصحافة المصرية في نسخة العام الماضي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز