عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التحالف الوطني يطلق المرحلة السابعة عشرة من قوافل ستر وعافية بالفيوم

التحالف الوطني للعمل الأهلي
التحالف الوطني للعمل الأهلي

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم المرحلة السابعة عشرة من قوافل "ستر وعافية" لأهالي قرية الحامولي وتوابعها بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وذلك بمشاركة أكثر من ١٣ كيانا من كيانات التحالف الوطني لتقديم خدماتها لعدد يتخطي ١٥ ألف مستفيد من خلال ٢٠٠٠ متطوع.



يأتي تنفيذ قوافل "ستر وعافية" تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر إحتياجاً بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم، وكذلك للتخفيف من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.

حيث تقدم القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية والضغط والسكر، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية لذوي الهمم، بالإضافة إلي حملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم والكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالقدم الصحيح وكذلك خدمات تنظيم الاسرة والتوعية بالصحة الإنجابية.

وتتضمن القافلة أيضاً منفذا لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين ضمن حملة دفا الشتاء من مؤسسات التحالف، بجانب إقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة للمواطنين.

علاوة على ذلك تهتم القافلة بشق التمكين الاقتصادي المتمثل في تمويل بعض المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات أخرى لأهالي الفيوم، والمساعدة في فك كرب عدد من الغارمات، ونشر ثقافة التطوع من خلال  التدريب ودمج المتطوعين وإشراكهم في الانشطة ضمن حملة الفريق الوطني للتطوع.، بالإضافة إلى مساعدة وتنمية صغار الفلاحين من خلال مبادرة اذرع، وتسليم عدد من الكراسي المتحركة لذوي الهمم.

مع استمرار حملات طرق الابواب علي الأسر الاولي بالرعاية من كبار السن وذوي الهمم في قرية الحامولي وتوابعها في إطار مبادرة خيرك سابق لكيانات التحالف، والتي تعتبر أكبر حملة اطعام.

وفي إطار قوافل ستر وعافية اليوم بمحافظة الفيوم تم افتتاح عيادات وحضانات تنفيذ وتجهيز مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية لخدمة اهالي الوحدة المحلية بالنزلة وتوابعها بتكلفة تتخطى ٥ ملايين جنيه لخدمة أهالي القرية. كما شاركت جمعية الأورمان في عدد من وصلات المياه النظيفة بقرية الحامولي لعدد من الأسر، وسيتم في اطار القافلة تفقد مركز الاستدامة وتدريب الحرف اليدوية والتراثية بقرية دار السلام من خلال مؤسسة صناع الخير، كما قامت قوافل المبادرة بتوزيع اكثر من ٧٠ ألف لحاف لأهالي مركز يوسف الصديق، وتقديم أكثر من ٥٠٠ وجبة ساخنة وأكثر من ٣٦٠٠ كرتونة مواد غذائية تم توزيعها ضمن القافلة بقرية الحامولي في مركز يوسف الصديق.

شارك في القافلة ١٣ كيانا من كيانات التحالف وهي: (جمعية رسالة - جمعية الأورمان - مؤسسة العربي لتنمية المجتمع - مؤسسة صناع الخير للتنمية - مؤسسة صناع الحياة - مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية - بنك الطعام المصري - مؤسسة ابوالعينين الخيرية - مؤسسة عدالة ومساندة المرأة المصرية - مؤسسة راعي مصر - مؤسسة بهية - الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية - الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة) بمشاركة أكثر من ٢٠٠٠ متطوع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز