عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة يوجه بالتوسع في إقامة المعارض والشوادر لتلبية احتياجات المواطنين

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

  أكد محافظ الجيزة أحمد راشد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع الجهات المعنية التوسع في إقامة المزيد من المنافذ السلعية والشوادر كل في نطاقه وتخصيص مساحات واسعة؛ لعرض كافة المنتجات الغذائية والأساسية واللحوم وبكميات كبيرة بأسعار مخفضة أمام المواطنين بشكل لائق وبصفة مستمرة حتى شهر رمضان المقبل، مشدداً على المتابعة اليومية لكافة المعارض؛ للتأكد من توافر السلع وجودتها وبيعها بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها بالأسواق.



 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية الموسعة، اليوم الجمعة، بمركز ومدينة أوسيم، وتفقده لمنفذ بيع السلع الغذائية، الذي أقامته المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لخدمة مواطني قرى برطس وسقيل بمركز ومدينة أوسيم. 

 

وأوضح راشد أنه يتم تقديم كافة التسهيلات أمام التجار العارضين؛ لبيع منتجاتهم بالمنافذ وعدم تحملهم أية أعباء إيجارية أو مالية، للمساهمة في تقديم سلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأكد محافظ الجيزة للمواطنين على توافر السلع الأساسية "الزيت والأرز والسكر وغيرها" بكميات جيدة داخل المنافذ السلعية وبالأسعار المعلنة من قبل وزارة التموين، وذلك في إطار جهود الدولة نحو توفير كافة احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

ووجه مديرية التموين بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن ومباحث التموين؛ لتمشيط الأسواق والتعامل الحازم حيال الممارسات الخاطئة لبعض التجار في حجب بيع السلع أو احتكارها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

 

كما شملت جولة المحافظ تفقد مخابز العيش البلدي بمركز ومدينة أوسيم، حيث حرص على وزن رغيف الخبز؛ للتأكد من التزام المخابز بالمواصفات المحددة له، إلى جانب الاطلاع من المواطنين على آرائهم في جودة الخبز وأبرز المعوقات التي تواجههم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز