عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيزة: غلق كلي لكوبري الملك فيصل ومطلع كوبري 15 مايو بميدان سفنكس

 أعلنت محافظة الجيزة غلق كلي لكوبري الملك فيصل لمدة يومين اعتبارا من غد السبت، وحتى بعد غد الأحد، على أن يكون فترة الغلق الكلي والأعمال من الساعة 2 صباحاً حتى الساعة 5 صباحاً فقط، وذلك في إطار الأعمال الإنشائية لمشروع محور الفريق كمال عامر، والقيام بأعمال رفع وإزالة الكمر المعدني الخاص بالمشروع تحديداً أعلى كوبري الملك فيصل في الاتجاه القادم من ميدان الجيزة وشارع السودان.



 

وكلف محافظ الجيزة- بحسب بيان، اليوم الجمعة، رئيس حي جنوب بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أي معوقات، مع تسهيل حركة سير المركبات بمسار التحويلة المرورية بالتعاون مع الجهات المنفذة والمعنية. 

وأشار البيان إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بإجراء التحويلة المرورية الآتية: " أولاً: القادم من ميدان الجيزة.. حركة سير المركبات القادمة من ميدان الجيزة وترغب بالصعود أعلى كوبري الملك فيصل اتجاه شارع الملك فيصل تقوم باستكمال السير اتجاه شارع الأهرام وصولاً حتى شارع سيد أبو الخير، السير يميناً بشارع سيد أبو الخير وصولاً حتى شارع الملك فيصل - ثانياً: القادم من شارع السودان.. حركة سير المركبات القادمة من شارع السودان وترغب في الصعود أعلي كوبري الملك فيصل اتجاه شارع الملك فيصل تقوم باستكمال السير يمينا بشارع السودان بمسطح كوبري الملك فيصل اتجاه شارع برادة وصولاً لشارع الأهرام، السير يمينا بشارع الأهرام وصولا حتى شارع سيد أبو الخير، السير يميناً بشارع سيد أبو الخير وصولاً حتى شارع الملك فيصل ".

وأوضح البيان أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية الخاصه بالتحويلة المرورية المشار إليها وكذا وسائل الأمن الصناعي من كشافات إضاءة- الطواحين الضوئية- الحواجز الفسفورية بمحيط منطقة الأعمال بالكامل؛ لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم، كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

 

وفي نفس الإطار.. أعلنت محافظة الجيزة غلقا كليا لمطلع كوبري 15 مايو بميدان سفنكس؛ لإزالته وتكسيره، والذي يخدم حركة المركبات القادمة من شارع جامعة الدول العربية اتجاه مناطق الزمالك - وسط القاهرة واستبداله بمنزل مستحدث لكوبري 15 مايو، وذلك في إطار تنفيذ أعمال مشروع توسعة كوبري 15 مايو، واستحداث مطالع ومنازل بميدان سفنكس.

 

وأشارت المحافظة إلى أن أعمال الغلق ستستمر لمدة 3 أشهر ابتداءً من الساعة 12 صباح يوم غد السبت وحتى صباح يوم الثلاثاء الموافق 18 إبريل القادم على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة. 

 

ونوهت المحافظة بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بإجراء التحويلة المرورية الآتية: " حركة المركبات القادمة من شارع جامعة الدول العربية وترغب بالصعود أعلى كوبري مايو اتجاه مناطق الزمالك - وسط القاهرة تقوم باستكمال السير باتجاه شارع أحمد عرابي، الدوران والعودة من فتحة الدوران المستحدثة الكائنة أسفل منزل كوبري 15 مايو المستحدث، العودة مرة أخرى بشارع أحمد عرابي اتجاه ميدان سفنكس والصعود أعلى كوبري 15 مايو عن طريق المطلع المستحدث والمؤدي إلى مناطق الزمالك - وسط القاهرة ". 

 

ونوهت المحافظة بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بالتنسيق مع الشركة المنفذة؛ لوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية، والعمل على تحقيق السيولة المرورية اللازمة بالتحويلة المرورية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز