عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

بالفيديو .. شاهد الجولة التفقدية للرئيس السيسي اليوم بمحافظة الجيزة

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الجمعة، مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة.



 

 

وتفقد الرئيس السيسي، محور الفريق كمال عامر والذي يعد شرياناً جديدة داخل محافظة الجيزة، وهو المحور العرضي الذي يمر في المحافظة من جنوبها حتى شمالها ليربط بين طريقي الدائري منيب والدائري الوراق.

وينقسم المحور إلى أربعة قطاعات رئيسية وهي:

القطاع الأول:

بدايةً من دائري المنيب مروراً بكوبري ترسا، كوبري العمرانية، شارع الهرم وكوبري فيصل وصولاً إلى صفط اللبن بطول ٥ كم ويخدم جميع الاتجاهات المرورية أعلى كوبري صفط اللبن.

 

القطاع الثاني:

بطول ٢ كم يصل بين صفط اللبن وحتى شارع جامعة الدول العربية مروراً بشارع السودان ومحطة مترو بولاق الدكرور.

 

القطاع الثالث:

يبدأ من شارع جامعة الدول العربية حتى دائري الوراق بمسافة قدرها ٥ كم مروراً بشارع السودان، محور ٢٦ يوليو وكوبري البراجيل.

 

القطاع الرابع :

يصل بين الدائري الوراق ومحور تحيا مصر بطول ٣كم.

 

كما تفقد الرئيس السيسي كذلك محور أحمد عرابي الذي يربط بين طريق المنشية وشارع أحمد عرابي بطول ۱۱كم وعرض ٦ حارات مرورية لكل اتجاه، كما تم ربط محور أحمد عرابي بالطريق الدائرى ومحور كمال عامر ليكون بذلك محور بديل يحل مشكلة التكدس المرورى المتزايد على محور ٢٦ يوليو من الطريق الدائري حتی میدان لبنان وميدان سفنكس بالمهندسين.

واوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، ان محاور محافظة الجيزة الجديدة تمثل شرايين حياة وطرق محورية جديدة تهدف إلى تسهيل الحركة واختصار الوقت والمسافة بداخل محافظة الجيزة وربطها بالمحافظات المجاورة، وذلك في اطار المخطط القومى للمحاور والطرق على امتداد كافة محافظات الجمهورية مما يساعد على سرعة وازدياد معدل التنمية الاقتصادية وفق استراتجية التنمية المستدامة في الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز