عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

بطولة العالم لليد .. تأهل إسبانيا وفرنسا والسويد لربع النهائي

تمكنت منتخبات إسبانيا وفرنسا والسويد من حجز أول 3 مقاعد في الدور ربع النهائي لبطولة العالم لكرة اليد، والتي تستضيفها بولندا والسويد، خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري.



 

وحجزت إسبانيا أول مقعد بربع النهائي عقب الفوز على سلوفينيا بنتيجة 31-26، ليرتفع رصيد إسبانيا إلى 8 نقاط في وصافة المجموعة الأولى بالدور الرئيسي ويتوقف رصيد سلوفينيا عند 4 نقاط في المركز الثالث.

 

فيما استطاعت فرنسا حجز ثاني المقاعد إلى ربع النهائي ضمن المجموعه الأولى، عقب الفوز على ايران بنتيجه 41-29/، ليرتفع رصيد فرنسا إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة الأولى لتتأهل برفقة إسبانيا إلى ربع النهائي، فيما توقف رصيد ايران بدون نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.

 

وحجزت السويد مستضيف البطولة المقعد الثالث في ربع النهائي بعد الفوز على أيسلندا بنتيجة 35-30 لترفع السويد رصيدها إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بالدور الرئيسي، بينما تجمد رصيد في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

 

وفي مباريات آخرى فازت البرتغال على الرأس الأخضر بنتيجة 35-23 كما فازت تشيلي على أوروجواي بنتيجة 34-24، وحققت كوريا الجنوبية الفوز على السعودية بنتيجة 34-23 وفازت بولندا على مونتينجرو 27-20 والمجر على البرازيل بنتيجة 28-25.

 

ويلعب غدا منتخب مصر أمام نظيره البحريني في الرابعة والنصف عصرا من أجل حجز التأهل رسميا لربع النهائي حيث تتصدر مصر ترتيب المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي برصيد 6 نقاط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز