عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفارة موسكو بنيودلهي تتابع الأوضاع عقب حادث الطائرة الروسية التي تلقت تهديدا أثناء رحلتها للهند

أعلنت السفارة الروسية لدى الهند اليوم السبت أنها تتابع عن كثب تطورات الوضع عقب حادث هبوط طائرة مستأجرة روسية إضطراريا فى أوزبكستان، إثر تلقي تهديد أمني، أثناء رحلتها من مدينة بيرم الروسية إلى ولاية جوا الهندية.



وقالت السفارة الروسية - في تدوينة على موقع التدوينات المصغرة تويتر - إنه "وفقاً للمعلومات المتاحة لدينا حالياً، فإن الطائرة قامت بهبوط اضطراري في أوزبكستان عقب حدوث حالة من الذعر بين الركاب إثر تلقى تهديداً يتضمن ادعاءات بوجود قنبلة على الطائرة".

وأضافت السفارة الروسية "أنه يجرى تفتيش هذه الطائرة التي كانت مؤجرة من شركة أزور اير الروسية ، وأن الشركة تسعى - الآن - لتوفير غرف بعدد من الفنادق لركاب الطائرة للاقامة بها لحين استكمال الترتيبات اللازمة لمواصلة رحلتهم " مشيرة إلى أن حادث تحويل مسار الطائرة إلى أوزبكستان وقع أثناء قيامها بالرحلة / إيه زد فى 2463 / من مدينة بيرم الروسية إلى ولاية جوا الهندية.

وكانت مصادر بمطار "بيرم" الدولي قد أكدت - في وقت سابق - أنه جرى تحويل مسار الطائرة ركاب إثر إقلاعها اليوم من المطار الكائن في منطقة بولشوى سافينو على بعد 16 كيلومترا جنوب غرب مدينة بيرم الروسية / إلى أوزبكستان بعد تلقى تهديداً أمنياً أثناء قيام الطائرة برحلتها إلى ولاية  جوا  الهندية التي تقع على الساحل الجنوبى الغربى للهند .

وأشارت المصادر إلى أن هذه الطائرة كانت مستأجرة من شركة أزور اير الروسية التي تقدم خدمات جوية فى أوروبا وآسيا وإفريقيا وأمريكا الوسطى ، وأن الطائرة كانت تقل على متنها 238 راكبا ، من بينهم طفلان وأفراد طاقم مكون من سبعة أفراد .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز