عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التجارة الكندية تشارك في الاجتماع الوزاري غير الرسمي لمنظمة التجارة العالمية بسويسرا

ذكرت الحكومة الكندية اليوم السبت، أن وزيرة التجارة الدولية والتنمية الاقتصادية ماري نج، شاركت في الاجتماع الوزاري غير الرسمي لمنظمة التجارة العالمية الذي استضافته سويسرا.



وذكرت الحكومة الكندية - في بيان صحفي أوردته عبر موقعها الرسمي - أن وزيرة التجارة الدولية الكندية أيضا التقت مع نظرائها في الولايات المتحدة وبريطانيا لدفع العمل بشأن أولويات التجارة المشتركة خلال فعاليات منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس الذي عقد خلال الفترة من 16 إلى20 يناير الجاري.

ولفت البيان إلى أن الوزيرة صادقت على البيان المشترك لائتلاف وزراء التجارة بشأن المناخ لضمان أن يكون العمل المناخي في صميم سياسات التجارة العالمية لمكافحة تغير المناخ وبناء اقتصاد أكثر استدامة ومرونة.

وأشار البيان إلى أن وزيرة التجارة الدولية ماري نج ترأست الاجتماع الأول للعام الجاري لمجموعة أوتاوا حول إصلاحات منظمة التجارة العالمية بالإضافة إلى مشاركتها في اجتماعات أخرى ذات صلة بالمنظمة لبحث الأولويات والحلول الرئيسية لتحقيق نتائج قوية في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي من المقرر أن يعقد فبراير 2024، لافتا إلى أنه تم بحث اتخاذ الخطوات التالية في اتفاقية الصيد التي صدق عليها يونيو الماضي خلال الاجتماع الوزاري الـ12 لمنظمة التجارة العالمية.

وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، سلطت وزيرة التجارة الدولية الكندية، الضوء على التزام كندا بإبرام اتفاق طموح بحلول نهاية عام 2023، مضيفة أن بلادها تعمل على تبني البرنامج الرقمي الذي يدعم الشركات الكندية في القطاعات غير الملموسة ما يساعدهم على التوسع والمنافسة في أنحاء العالم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز