عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع رصيده بالديربي إلى 6 أهداف

عاجل| محمد شريف.. ماكينة أهداف الأهلي تستعيد بريقها المفقود في "القمة 125"

محمد شريف يحتفل بهدفيه في القمة 125
محمد شريف يحتفل بهدفيه في القمة 125

محمد شريف مُهاجم الأهلي عاد لممارسة هوايته المُفضلة في هز الشباك، بعد صيام طويل عن التهديف، ويالها من عودة مباركة، بثنائية "مُلهمة" في ديربي القمة 125، حسمت نتيجة اللقاء لصالح كتيبة المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، وانتزعت نقاط الجولة الرابعة عشر من أنياب الغريم التقليدي عن جدارة واستحقاق.



 

عودة محمد شريف بعد غياب طويل لم تكن وليدة الصدفة، وإنما سبقتها العديد من المؤشرات التي كتبت النهاية السعيدة لمهاجم من الطراز الرفيع، ليقدم أوراق اعتماده من جديد كقائد فذ لقاذفات المارد الأحمر الحارقة، التي تُلهب شباك الخصوم بنيران مدفعيتها الحارقة.

 

انتظر مُهاجم الأهلي الشاب الفرصة المُناسبة، وتحين التوقيت المُلائم للظهور أمام الجماهير الغفيرة، المُتعطشة لتحقيق انتصار حاسم في ديربي القمة، ليتأنق بـ"ثياب" البطل المغوار، الذي يُسقط متاريس الخصوم الدفاعية، بضربات غير مُتوقعة ولدغات موجهة نحو الشباك. 

 

استلهم محمد شريف العائد من صيام طويل، القاعدة الذهبية لنجم الملاكمة الأسبق محمد علي كلاي، ليدور كالفراشة على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، الذي شهد حلوله بديلًا لـ"الفولت العالي"، وما هي إلا دقائق معدودة حتى نفذ أول لدغاته، ليعقبها بوخزة الرحمة الأخيرة بدقة ومهارة يُحسد عليها.

 

سبق هذا الظهور المُفاجئ للنجم محمد شريف، في موقعة القمة 125، جلسات علاج وتأهيل نفسي طويلة، نفذها مارسيل كولر وجهازه المُعاون بتأني وتؤدة، لاستعادة هداف الفريق السابق لبريقه المفقود، وهي اللفتة التي طال انتظارها من قِبل "المُخيف"، ليشحذ بطاريات صواريخه، ويعود لنطاق الخدمة مرة أخرى.

 

جاءت أحداث مباراة القمة 125 لتُفرد المساحة المناسبة، أمام مُهاجم الأهلي للدخول من أوسع الأبواب، والعودة لبؤرة الأحداث من جديد، بعيدًا عن صخب الميديا وهجماتها المُغرضة، التي استهدفت حرمان المارد الأحمر من لاعب مُميز، والقضاء على فُرص عودته للمشهد مُجددًا.

 

فترت عزيمته لبعض الوقت، انتظارًا لجلسة المُصالحة والمُكاشفة، التي يُعرب فيها عن تقديره لكل من قدموا له الدعم والمُؤازرة، لتجاوز كبوته واستعادة لياقته الذهنية، وفي المُقدمة منهم الجهاز الفني، الذي آمن بقدراته، وانتظر اللحظة المُناسبة للدفع به، ليصول ويجول على أرضية الملعب، ويُسخن جراح الخصوم بأهدافه الحاسمة.

 

وصافة ترتيب هدافي قمة الدوري على مر التاريخ

في ديربي القمة 125 ارتقى محمد شريف بمكانته كمهاجم فذ، ليخلد اسمه ضمن قائمة عظماء هدافي الديربي الكروي الأشهر عربيًا وإفريقيا، على صعيد مواجهات بطولة الدوري منذ انطلاقها موسم 49/48، ليحل في المرتبة الثانية خلف "توتو وتريكة" أصحاب السباعية الأشهر، برصيد 6 أهداف مُتساويًا مع الأساطير "صالح سليم" و"الفناجيلي" و"الضظوي"، و"متعب" قناص الأهلي الأسبق من الجيل الحديث. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز