عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العسومي يترأس جلسة البرلمان العربي الجلسة الثالثه من دور الانعقاد الثالث

ترأس عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، اليوم أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان.   وشهدت الجلسة أداء القسم القانوني لأعضاء البرلمان العربي الجُدد.  



وأكدت الجلسة أهمية توطيد العلاقات العربية، وتطويرها بما يدعم مسيرة العمل العربي المشترك، ويحقق المزيد من الإنجازات لدعم قضايا الأمة.  

وناقشت الجلسة العامة مشاريع القرارات والقوانين التي رفعتها اللجان التابعة للبرلمان عقب اجتماعاتهم التحضيرية للجلسة، لمتابعة ورصد كافة الأحداث والتطورات السياسية في الدول العربية خلال العام الجاري، والسعي الحثيث لحل الأزمات والقضايا العربية من خلال مسارات الحل السياسي.  

كما ناقشت الجلسة مستجدات الأوضاع في كل من فلسطين واليمن وسوريا وليبيا والعراق ولبنان والسودان والصومال وكذلك سبل حماية الأمن القومي العربي.   

تناولت الجلسة أبرز المستجدات فيما يخص بعض القضايا مثل الأمن المائي العربي والأمن الغذائي، والتغيرات المناخية وتأثيرات ذلك على دول المنطقة إلى جانب متابعة كافة القضايا التي تهم المرأة والشباب في الوطن العربي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز