عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير ألمانيا لدى مصر: خريجو المدرسة الإنجيلية الثانوية بالقاهرة "بناة الجسور" بين البلدين

سفير ألمانيا لدى مصر
سفير ألمانيا لدى مصر

 احتفلت المدرسة الألمانية الإنجيلية الثانوية بالقاهرة (DEO) بمرور 150 عاما على إنشائها، بحضور لفيف من ضيوف الشرف المرموقين، من بينهم السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان. 



 

ووصف السفير الألماني - في بيان للسفارة اليوم /الأحد/ - خريجي المدارس الألمانية بالخارج، الذين يلتقي بهم ويشغلون مراكز مرموقة بمجالات الاقتصاد والسياسة والإدارة والتعليم والثقافة ويلتقيهم، بأنهم "فاتحو الأبواب وبناة الجسور".

وقال "إن المدرسة الألمانية الإنجيلية الثانوية بالقاهرة بما تنتهجه من توجه عالمي ليست مجرد مؤسسة تعليمية، بل تعد كذلك مثالا يحتذى لواقع مشهود على درب السعى المشترك لإيجاد حلول للمشاكل العالمية، ومن ثم فإنها تساهم بحكم توجهها التعليمي الشامل المتكامل في صياغة المستقبل".

وأضاف أن التعاون الثقافي والتعليمي والعلمي يشكل الركيزة الراسخة للعلاقات الوثيقة بين ألمانيا ومصر، ولا يكاد يكون هناك مجال آخر من مجالات العلاقات الثنائية يشهد هذا الزخم من العلاقات الطويلة والوثيقة بين الشعبين الألماني والمصري، ومن هنا تضطلع المدارس الألمانية بدور متميز، حيث يوجد بمصر سبع مدارس ألمانية معتمدة بالخارج، بالإضافة إلى 35 مدرسة شريكة، وهو ما يفوق تعداد المدراس الألمانية في الصين أو الولايات المتحدة الأمريكية".

وأكد السفير الألماني بالقاهرة أن نحو 4500 طالب وطالبة معظمهم من المصريين يلتحقون بالمدارس الألمانية، ويساهمون في التفاهم والتقارب والتبادل بين ألمانيا ومصر.

جدير بالذكر أن المدرسة الألمانية الإنجيلية الثانوية بالقاهرة (DEO)، هي إحدى المدارس الألمانية المعتمدة في الخارج وتعد من أعرق وأعظم المدارس الألمانية حول العالم، وتكتسب شهرتها بحكم مستواها التعليمي المتميز وسعى طلابها وخريجيها إلى العطاء والإنجاز.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز