عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس أوكرانيا يشكر رئيس وزراء بريطانيا السابق لدعمه بلاده

رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي
رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي

أعرب رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، عن شكره لرئيس وزراء بريطانيا السابق بوريس جونسون على دعمه لأوكرانيا في ظل العملية العسكرية الروسية.



 

ونشر زيلينسكي عبر تطبيق "تليجرام" وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية، أن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون زار اليوم بلدتي بوتشا وبوروديانكا بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف حيث تفقد جونسون الآثار المدمرة للحرب في أوكرانيا داخل البلدتين.

وبحسب مصادر إعلامية بريطانية، فإن جونسون زار أوكرانيا مرة أخرى على الرغم من تحذيرات شخصيات عسكرية بريطانية بارزة بضرورة الابتعاد والتوقف عن "البحث عن الشهرة".

غير أن جونسون قال إنه تلقى دعوة من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لزيارة أوكرانيا مرة أخرى - مع حثه القادة الغربيين على منح أوكرانيا "جميع الأدوات التي يحتاجونها".

وقال جونسون: "إنه لشرف كبير أن أزور أوكرانيا بدعوة من الرئيس زيلينسكي. استمرت معاناة شعب أوكرانيا لفترة طويلة ".

وأضاف: "الطريقة الوحيدة لإنهاء هذه الحرب هي أن تنتصر أوكرانيا في أسرع وقت ممكن. هذه هي اللحظة لإعطاء الأوكرانيين كل الأدوات التي يحتاجونها لإنهاء المهمة".

من ناحية أخرى، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن الغرب سيحاول إرهاق روسيا لأطول فترة ممكنة، بل وسيحاول تدميرها من خلال إنشاء تحالف عسكري جديد.

وأضاف مدفيديف - في تصريح اليوم - "إن اجتماع وزراء دفاع دول حلف الناتو في قاعدة "رامشتاين" الأمريكية في ألمانيا، وقرارهم إمداد كييف بأسلحة ثقيلة، لا يدع مجالا للشك أن أعداءنا مستمرون في محاولات إرهاقنا لأجل غير مسمى، بل ويتوهمون أنهم قادرون على تدميرنا، وعليهم الكف عن هذه الأوهام، فتدمير روسيا أمر صعب للغاية".

وتابع: إن الولايات المتحدة وحلف الناتو، سيعملون على تشكيل تحالف عسكري جديد، لمحاولة تحقيق أحلامهم بالقضاء على روسيا.

وأشار إلى أن التاريخ أثبت أن نهاية الحروب الطويلة، تتجلى في تحقيق التوازن والاستقرار، وفي نهاية هذه الحرب "ستتخلى الولايات المتحدة عن حليفتها "أوروبا " وأتباعها في أوكرانيا، وسيعم السلام على الأرض".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز