عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

182 موظفًا يؤدون اليمين القانونية للالتحاق بالشهر العقاري أمام وزير العدل

 أدى 182 موظفًا اليمين القانونية أمام المستشار عمر مروان وزير العدل، اليوم الأحد، وذلك تمهيدًا لتسلمهم مهام عملهم رسميًا بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق. 



 

 

وذكرت وزارة العدل -في بيان لها- أن إجمالي الموظفين الذين أدوا اليمين القانونية اليوم بلغ 182 وهم منقولين ومنتدبين للعمل بمصلحة الشهر العقاري، وذلك نفاذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاستعانة بموظفي الجهاز الإداري بالدولة لزيادة عدد العاملين بالشهر العقاري والتوثيق تكافئ خطط الوزارة بزيادة عدد الأفرع بمختلف أنحاء الجمهورية، فضلًا عن الدفع بالعمل من خلال السيارات المتنقلة وكذا العمل بالفترة المسائية.

وبحلف اليمين القانونية يصبح الموظفين المنتدبين أعضاء قانونين عاملين بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، تطبيقًا لأحكام القانون بشأن تنظيم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتي تنص على أن "يحلف الأمين العام والأمين العام المساعد وسائر الأعضاء قبل مباشرة أعمالهم يمينًا بأن يؤدوا أعمال وظائفهم بالذمة والصدق ويكون الحلف أمام وزير العدل".

يذكر أن وزارة العدل، قررت زيادة عدد فروق التوثيق التي تعمل بالفترة المسائية، ليصل إجماليها إلى 82 فرع توثيق، وذلك من الساعة الـ5 مساءً حتى الساعة الـ9 مساءً بنظام الحجز المسبق من خلال بوابة مصر الرقمية، أو تطبيق "أرغب في عمل توكيل"، مع السماح بإجراء المعاملات دون التقيد بالحجز المسبق وإعطاء أولوية للحاجز بالنسبة للفروع التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإسراع في اتخاذ كافة السبل التي تكفل وضع أحكام القانون رقم 9 لسنة 2022 الخاص بتعديلات قانون الشهر العقاري موضوع التنفيذ، كما تكفل ضمان توفير البيئة الملائمة لما حواه هذا القانون من تيسيرات واعدة لنظام الملكية خصوصا والاقتصاد المصري على وجه العموم.

وتأتي تلك الخطوات بعد نجاح وزارة العدل من الانتهاء من المرحلة الثالثة لرفع كفاءة مقرات مكاتب التوثيق على مستوى الجمهورية، وسبق للوزارة أن نجحت في نقل 1102 موظف لمصلحة الشهر العقاري يباشرون عملهم بعد خضوعهم للتدريب والتأهيل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز