عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الري: القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ مشروعات استراتيجية بين مصر والسودان

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ مشروعات استراتيجية بين مصر والسودان.



جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان، اليوم الأحد، مع الدكتور هاني سويلم بحضور نظيره السوداني ضو البيت عبدالرحمن، والسفير المصري لدى السودان هاني صلاح.. حيث رحب الفريق البرهان بالدكتور سويلم في بلده الثاني السودان، كما نقل وزير الري تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الفريق البرهان، متمنيا له كل الخير والاستقرار للشعب السوداني الشقيق.

وأشار الدكتور هاني سويلم إلى عمق وأزلية العلاقات بين مصر والسودان، وحرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع السودان في كافة المجالات، وخاصة في مجال الموارد المائية والري، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين ويعكس وحدة الهدف والمصير، موضحًا أن مصر تؤكد دوما التزامها باتفاقية عام 1959 كأساس للتعاون الفني بين البلدين من خلال الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، مؤكدا أهمية استمرار عقد اجتماعاتها بصورة دورية لمناقشة كافة الموضوعات الفنية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والمتعلقة بنهر النيل.

وأكد وزير الري أيضا اهتمام مصر بزيادة آفاق التعاون وربط مصالح الدولتين وتسهيل انتقال الأفراد والبضائع بينهما.. مشيرا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بتنفيذ مشروعات استراتيجية بين مصر والسودان مثل الربط الكهربائي وزيادة قدرة خط النقل والربط بالسكة الحديد، وتطوير ميناء وادي حلفا، كما أن مصر تبذل كل الجهود الممكنة لدعم أشقائها من خلال الجسرين الجوي والبري وتقديم المساعدات الطبية والإغاثية وخلافه.

من جهته، أكد رئيس مجلس السيادة السوداني حرص بلاده على استمرار التعاون والتنسيق المشترك مع مصر على أعلى المستويات وفي كافة الموضوعات المتعلقة بمجالات المياه والري، واستمرار انعقاد الهيئة المشتركة لمياه النيل، وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجهها، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها، لتحقيق مصالح وتطلعات شعبي البلدين. يشار إلى أن الدكتور سويلم يزور السودان حاليا، في أول زيارة رسمية له منذ توليه مهام منصبه لدولة من حوض النيل، وتستمر الزيارة لمدة يومين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز