عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤسسة متخصصة في مكافحة الاحتيال الإلكتروني تنبه إلى تصاعد معدلاته في إفريقيا

كشف تقرير إقليمي عن قفزة في معدلات الاحتيال الإليكتروني خلال العامين الأخيرين في أرجاء القارة الإفريقية حيث سجلت معدلات هذا النوع من الجرائم ارتفاعا نسبته 50 في المئة وكانت قطاعات خدمات البيع الآجل والتقسيط عبر الفضاء الإلكتروني هي الفخ الأكثر استخداما من جانب المحتالين الإليكترونيين لاستهداف ضحاياهم في إفريقيا.



 

ورصدت مؤسسة "سمايل أيدينتيتي"، المتخصصة في خدمات التحقق من الجرائم السيبرانية عبر قارة إفريقيا ، في تقريرها الأخير، تزايدا ملحوظا لمحاولات التزوير عبر شبكات الإنترنت والاتصالات في إفريقيا خلال العامين الماضيين، مؤكدة أن هذا الاتجاه يمضي قدما في صعوده بنسبة 30 في المائة خلال النصف الأول من العام الماضي 2022 مقارنة بنظيره في العام السابق عليه، محذراً من احتمالات ظهور أشكال جديدة من التحايل والتزوير مع تنامي استخدام الشركات لبرمجيات الواقع الافتراضي. 

 

وذكرت المؤسسة في تقريرها المتعلق بخدمات "إعرف عميلك أن محاولات التحايل الإلكتروني شهدت تصاعداً في كينيا، بينما انحسر في المقابل في كل من غانا وجنوب إفريقيا. 

 

وقال التقرير: " إن 17 في المائة من عمليات فحص خدمات (اعرف عميلك) التابعة للمؤسسة، في عام 2021، صنفت على أنها عمليات تزوير وتحايل ، وقد تزايدت تلك الأعداد بنسبة 26 في المائة في النصف الثانى من 2022.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز